توك شوسلايد

مستشار الرئيس: التزموا بالإجراءات الاحترازية.. وهذا موعد ذروة الموجة الرابعة من كورونا

موعد ذروة الموجة الرابعة
موعد ذروة الموجة الرابعة

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشوون الصحة، موعد ذروة الموجة الرابعة لفيروس كورونا، وتفاصيل الوضع الوبائي الحالي في مصر.

تاج الدين: تزايد أعداد الإصابات بشكل يومي

وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم، المذاع عبر شاشة دي إم سي، مساء اليوم الأربعاء،”تشهد مصر حاليا الموجة الرابعة من فيروس كورونا، ويوجد تزايد يومي في عدد الإصابات، ونحمد الله أن نسب الوفيات غير مرتفعة، لكن علينا الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وضرورة الحصول على لقاح كورونا لتجنب الإصابة بالفيروس”.

وأضاف محمد عوض تاج الدين: “الدولة تعاملت مع 3 موجات من كورونا، وبفضل توجيهات وجهود الرئيس السيسي والحكومة ووزارة الصحة وكافة الجهات، تم احتواء الأزمة بشكل جيد، وفي ظل المتابعة الوقائية لرصد الحالات وتوفير أماكن العلاج، نتمنى أن نحتوي الموجة الرابعة أيضا”.

أغلب إصابات كورونا بسيطة ومتوسطة

وأشار مستشار الرئيس: “أن أغلب الحالات التي يتم رصدها هي حالات خفيفة ومتوسطة، ويتم التعامل معاها بكافة الأساليب الوقائية والعلاجية، وتقوم المستشفيات باستقبال الحالات الفوق متوسطة والشديدة، ويوجد أماكن شاغرة في مستشفيات العزل استعداد لزيادة أعداد الإصابات”.

موعد ذروة الموجة الرابعة

وعن ذروة الموجة الرابعة، قال “تاج الدين”: “خلال من 10 أيام إلى أسبوعين سنصل لمرحلة الثبات في أعداد الإصابات أو ما يسمى بذروة الفيروس، ثم يبدأ انخفاض في الحالات”.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى