الثلاثاء 23 صفر 1441 الموافق 22 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » الحكومة تحدد موعد رفع الحد الأدنى للأجور

الحكومة تحدد موعد رفع الحد الأدنى للأجور

المعاشات

صورة أرشيفية

كتبت | هدير هشام

اجتماع رئيس الإدارة المركزية للموازنة العامة للدولة بوزارة المالية محمد السبكي مع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم الأربعاء، للرد على استفسارات النواب عن تأخر صرف الحد الأدنى للأجور ببعض الجهات والهيئات الحكومية وشركات قطاع الأعمال العام.

أكد رئيس الإدارة المركزية للموازنة العامة للدولة بوزارة المالية، أن تفعيل القرار الخاص بـ رفع الحد الأدنى للأجور من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه سيبدأ اعتبارًا من شهر نوفمبر المقبل.

وأشار السبكي إلى أن السبب يرجع إلى أن مندوبي الوزارة ببعض الجهات المراقبون الماليون كان لديهم بعض الاستفسارات بشأن آلية تنفيذ القرار، ما عطل تفعيله وتنفيذه بالعديد من الجهات الحكومية.

اقرأ أيضًا: 10 شروط هامة للتقديم في وظائف المدارس الحكومية والخاصة

وأضاف أنه تم عقد اجتماع مُشترك بين نائب وزير المالية ورئيس قطاع الموازنة العامة للدولة بوزارة المالية ورئيس القطاع المُختص بالمراقبين الماليين، وتم إصدار كتاب دوري من وزير المالية يوضح ويرد على كافة استفسارات المراقبين الماليين بشأن قرار رفع الحد الأدنى للأجور.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن الحكومة عندما اتخذت قرار الإصلاح الاقتصادي، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي وقتها، ضرورة اتخاذ حزمة من برامج الحماية الاجتماعية لتخفيف وطأة الإصلاح الاقتصادي عن المواطنين.

وقال رئيس الوزراء خلال كلمته فى الجلسة العامة لمجلس النواب، أن الحكومة بدأت برامج الحماية الاجتماعية بالتعامل مع ملف الأجور والمعاشات وتم رفع الحد الأدنى للأجور من 1200 إلى 2000 جنيه، وهو الأمر الذي قوبل بمقاطعة النواب لرئيس الوزراء.

مشيرين إلى أن ذلك القرار لم يطبق، مما دفع رئيس الوزراء لمطالبة النواب بإعداد قائمة بالجهات الحكومية التي لم تنفذ القرار، وذلك للعمل على تفعيله فورًا.