الأحد 20 ربيع الأول 1441 الموافق 17 نوفمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » التموين تعلن موعد صرف السلع للمواليد الجدد

التموين تعلن موعد صرف السلع للمواليد الجدد

التموين

وزير التموين

كتبت | هدير هشام

كشف وزير التموين والتجارة الداخلية علي مصيلحي اليوم الخميس بإنه من المنتظر إضافة المواليد الجدد على البطاقات خلال شهر سبتمبر المقبل.

وأوضح  وزير التموين على هامش مشاركته بمؤتمر الشباب السابع بالعاصمة الإدارية، أن جميع الإجراءات الخاصة بإضافة المواليد الجدد،مثل الحصر والتصنيف وغيرها انتهت بشكل كامل وفي انتظار القرار النهائي بتفعيل الصرف لهم.

اقرأ أيضًا: السيسي يوافق على استبعاد هذه الفئات نهائيًا من التموين

ومن جانبه أكد وزير التموين أن الإعلان قريبًا عن الموعد بالتحديد وعن عدد المواليد الذين من المقرر أن يصرفوا السلع التموينية.

وأشار الوزير أن عمليات التنقية بالمرحلة الرابعة مستمرة وفقًا لمعايير الحذف التي جرى الإعلان عنها والتي تنطبق على ما يقرب من 700 ألف مواطن.

وعلى صعيدًا آخر طالب وزير التموين المواطنين القادرين بالتنازل عن الدعم طواعية.

كما أشاد وزير التموين بدور الرقابة الإدراية وتنسيقها مع وزارة الاتصالات والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لجهودهما في ربط نتائج تعداد بحث الدخل والإنفاق مع تعداد وقواعد البيانات الخاصة بالمواطنين.

قائلًا: أصبح لدينا حقيقة اسمها قاعدة بيانات للمواطنين يتم من خلالها تحديد الفئات شديدة الفقر، والفقيرة، والفئات المهشة، والمتوسطة، والطبقة العليا، بالتالي تقديم الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجًا.

قد يعجبك