أسعار وعملات

موعد عمل البنوك بعد إجازة عيد الأضحى 2020

 

 

أوشكت إجازة عيد الأضحى المبارك على الانتهاء، وبدأ المئات من المواطنين في التعرف على موعد عمل البنوك بعد إجازة عيد الأضحى.

ويعمل في مصر أكثر من 40 بنك تتوزع فروعها جغرافيا على كافة أنحاء جمهورية مصر العربية وفي محافظاتها المختلفة.

وتتنوع البنوك بين القومي المملوكة للحكومة مثل البنك الأهلى وبنك مصر وبنك القاهرة، وأخرى خاصة مملوكة لأشخاص أو مؤسسات عربية أو دولية حصلت على تصريح بممارسة العملي البنكي في مصر.

وكان مجلس الوزراء المصري قد أعلن عن مواعيد إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث بدأت اعتبارا من وقف العيد التي وافقت يوم الخميس 30 يوليو 2020.

وبناء على هذا القرار قرر البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، أن يتم تعطيل العمل في البنوك داخل مصر خلال فترة أيام إجازة عيد الأضحى الرسمية.

وبالفعل توقفت البنوك اعتبار من يوم وقفة العيد وكذلك خلال أيام أول وثاني وثالث عيد الأضحى، على أن تعود البنوك بعد انتهاء أجازة عيد الأضحى.

وعلى الرغم من توقف البنوك عن العمل إلا أنها أتاحت الخدمات المالية في ماكينات الصرف الآلي atm أمام المواطنين.

ويمكن للمواطنين خلال إجازة عيد الأضحى الاستفادة من خدمات هذه الماكينات والتي يقدر عددها بما يزيد عن 13 ألف ماكينة صراف في محافظات مصر المختلفة.

ويمكن للمواطنين إجراء عمليات السحب أو الإيداع أو دفع الفواتير أو تحويل الأموال من خلال الخدمات الإلكترونية لماكينات الصراف دون تدخل بشري.

من المقرر أن يكون موعد عمل البنوك بعد إجازة عيد الأضحى، بحسب تعليمات البنك المركزي اعتبارا من غد الثلاثاء 4 أغسطس 2020.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى