الجمعة 21 محرم 1441 الموافق 20 سبتمبر 2019
الرئيسية » رياضة » موعد إجراء قرعة تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 ونظامها

موعد إجراء قرعة تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 ونظامها

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

كتب | أحمد الدويري

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم المعروف بالكاف إجراء قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 والتي من المقرر إقامتها فى قطر، وذلك يوم الاثنين القادم الموافق 29 يوليو بمقر الاتحاد الأفريقي بالقاهرة.

ونشر الكاف بيان رسمي له على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي كشف فيه عن إجراء القرعة يوم الاثنين 29 يوليو الجاري وذلك بمقر الاتحاد الأفريقي بمدينة السادس من أكتوبر ولم يحدد الكاف هل سيتم إجراء قرعة جميع الأدوار أم ستجرى قرعة الدور التمهيدي فقط.

أما عن نظام التصفيات عن القارة الأفريقية لهذه البطولة فقد قرر الاتحاد الأفريقي إقامة الدور التمهيدي بإعفاء أعلى 26 منتخب في التصنيف عن القارة الأفريقية من المشاركة في هذا الدور ومن بينهم منتخب مصر ويخوض الدور التمهدي 28 منتخب فقط.

اقرأ أيضًا موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي القادمة

والمنتخبات الـ 14 الأعلى في التصنيف من بين الـ 28 منتخب الذين سيخوضون الدور التمهيدي سيتم إجراء تصفيات بينهم بحيث تواجه المنتخبات الـ 14 الأعلى في التصنيف مع المنتخبات الـ 14 الأقل في التصنيف وتقام مباراة الذهاب على ملعب المنتخبات الأقل في التصنيف على أن تقام مباراة العودة على ملاعب المنتخبات الأعلى في التصنيف.

أما دور المجموعات فسوف يضم الـ 14 منتخب الفائز من مباريات الدور التمهدي بالإضافة للمنتخبات الـ 26 الأعلى ترتيب في تصنيف القارة الأفريقية ويتم تقسيمهم إلى 10 مجموعات كل مجموعة تضم 4 منتخبات، ويتم تقسيم المنتخبات الـ 40 فى المجموعات بحسب تصنيف الاتحاد الدولي للمنتخبات على مستوي القارة.