أخبار الرياضةسلايد

موعد مباراة الأهلي والزمالك في قمة الدوري

موعد مباراة الأهلي والزمالك
موعد مباراة الأهلي والزمالك

موعد مباراة الأهلي والزمالك .. تترقب جماهير الكرة المصرية وخاصة أنصار القطبين الأهلي والزمالك، مباراة الفريقين في الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الممتاز، والتي تعد واحدة من أقوى وأشهر الديربيات في العالم.

موعد مباراة الأهلي والزمالك

تنطلق صافرة مباراة الأهلي والزمالك في تمام الساعة الثامنة مساء الجمعة المقبل، باستاد القاهرة الدولي، وتنقلها شبكة قنوات أون تايم سبورت صاحبة الحق الحصري في نقل مباريات الدوري الممتاز.

فوز الأهلي والزمالك

الأهلي حقق الفوز في مباراتيه في الجولتين الأولى والثانية من مسابقة الدوري، على الإسماعيلي برباعية نظيفة ثم على الأهلي بهدف نظيف.

في المقابل، فاز الزمالك حامل اللقب المحلي في الجولتين الأولى والثانية، على إنبي بهدفين نظيفين ثم الفوز فى المباراة الثانية على طلائع الجيش 2/0.

ترتيب الفريقين

الأهلي يتصدر الدوري برصيد 6 نقاط، بالتساوي مع الزمالك الذي يملك نفس الرصيد من النقاط، لكن الأهلي يتفوق بفارق هدف، حيث سجل الأهلي 5 أهداف، بينما سجل الزمالك 4 أهداف فقط.

حكام القمة

ورفضت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة، طلب عصام عبد الفتاح باستقدام طاقم تحكيم عربي لإدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك والمقرر لها يوم 5 نوفمبر الجاري.

واقترح عصام عبد الفتاح استقدام حكام عرب لإدارة مباراة القمة في ظل عدم طلب ناديي الأهلي والزمالك حكام أجانب حتى الآن.

وهو الأمر الذي رفضته اللجنة الثلاثية لرغبتها في تعيين طاقم تحكيم مصري لإدارة المباراة مثلما حدث بالموسم الماضي.

جاهزية استاد القاهرة

وفي هذا الصدد، قال اللواء على درويش، رئيس هيئة استاد القاهرة: إن الملعب جاهز وفي أفضل حال لاستضافة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في 5 نوفمبر الجاري.

قمة الأهلي والزمالك بصافرة أجنبية

من جهة أخرى، قال العميد ثروت سويلم، عضو رابطة أندية الدوري الممتاز: إن الصافرة الأجنبية الأقرب لمباراة القمة بين الأهلي والزمالك يوم 5 نوفمبر الجاري بالدوري.

وأشار “سويلم” في تصريحات تليفزيونية إلى أن الأهلي والزمالك لم يتقدما حتى الآن بطلب رسمي لاستدعاء حكام أجانب ولكن في حالة تقدم أي فريق منهما بطلب رسمي سيتم السماح له مع تحمل التكلفة المالية.

ونفى سويلم ما تردد حول إمكانية استقدام حكام عرب لإدارة لقاء القمة في ظل شعبية الأهلي والزمالك في الوطن العربي والتي قد تؤثر على انتماء أي حكم، مؤكدًا أنه في حالة استقدام صافرة أجنبية سيكون الحكم من أوروبا.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى