رياضة

موعد مباراة برشلونة وريال مدريد في الكلاسيكو الأسباني

ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة

كتبت | دنيا عبد العزيز

يسعى كل من ريال مدريد المتصدر وبرشلونة غريمه التقليدي ومطارده المباشر، لخوض اختبارين سهلين منطقيا اليوم أمام ليفانتي الثالث عشر وإيبار السادس عشر في المرحلة الخامسة والعشرين للدوري الإسباني وقبل خوضهما ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع المقبل والكلاسيكو في نهايته.

واستطاعت برشلونة استعادة الصدارة ولو مؤقتا، كونه يستضيف إيبار قبل 5 ساعات على حلول ريال مدريد ضيفا على ليفانتي، وتعتبر المباراتان ذات أهمية كبيرة بالنسبة للناديين سواء محليا كونهما تسبقان قمتهما المرتقبة على ملعب «سانتياغو برنابيو» في مدريد الأحد الأول من مارس في المرحلة السادسة والعشرين، أو قاريا لأنهما على موعد من مواجهتين حاسمتين، برشلونة أمام نابولي الإيطالي الثلاثاء، وريال مدريد مع ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي الأربعاء.

وتصدر برشلونة الليغا بفارق الأهداف عن النادي الملكي قبل أربع مراحل، لكن خسارته أمام فالنسيا صفر – 2 سمحت للأخير بالانفراد بها بفارق ثلاث نقاط قبل أن يسقط في فخ التعادل أمام ضيفه سلتا فيغو 2 – 2 في المرحلة الماضية ليتقلص الفارق إلى نقطة واحدة، إذخرج الفريقان خاليي الوفاض من مسابقة الكأس المحلية في الدور ربع النهائي، وبالتالي فتركيزهما سينصب على لقبي الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.

عبر الفرنسي «زين الدين زيدان» عن سعادته بعودة نجمه البلجيكي إدين هازار الذي لعب 72 دقيقة أمام سلتا فيغو وتسبب بركلة جزاء سجل منها القائد سيرخيو راموس الهدف الثاني، وقال: «نعرف ما يمكن أن يقدمه لنا، قاد الكثير من الهجمات. نحن سعداء بعودته، ولكن يتعين علينا الآن الاستعداد للمباراة المقبلة».

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى