الثلاثاء 13 ربيع الثاني 1441 الموافق 10 ديسمبر 2019
الرئيسية » رياضة » موعد نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وتوتنهام

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وتوتنهام

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وتوتنهام

ليفربول وتوتنهام

كتب | شادي زعبل

فوز مثير تصدر جميع الصحف العالمية اليوم حيث تمكن فريق الديوك الإنجليزية توتنهام من تحقيق فوز صعب جداً في آخر ثواني مباراته مع أياكس أمستردام الهولندي بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا .

واستطاع البرازيلي لوكاس مورا أن ينقذ توتنهام أمس من الخروج في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما كان أياكس فائزاً بهدف في مباراة الذهاب وسجل هدفين في الإياب .

وتمكن مورا من تسجل هدفين متتاليين في شوط المباراة الثاني بعدما أحرز في الشوط الأول لأياكس دي ليخت وحكيم زياش وفي آخر دقائق الوقت الضائع تمكن لوكاس مورا من إحراز الهدف الثالث ليضع فريقه في النهائي .

توتنهام في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم

مباريات: 12

فوز: 6

تعادل: 2

هزيمة: 4

أهداف له: 20

أهداف عليه: 17

شباك نظيفة: 4

بمسلسل شبيه بذلك حقق ليفربول الإنجليزي أول أمس الثلاثاء ريمونتادا تاريخية أمام برشلونة الإسباني على ملعب الآنفيلد برباعية نظيفة على ملعبه بعدما انهزم في مباراة الذهاب .

أحرز لليفربول الثنائي فينالدوم الهولندي وأوريجي الأفريقي الذي تمكن كلاً منهما من إحراز هدفين ليعودوا بليفربول من بعيد ويقضيا على أحلام برشلونة في لقب دوري أبطال أوروبا .

ليفربول في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم

مباريات: 12

فوز: 7

تعادل: 1

هزيمة: 4

أهداف له: 22

أهداف عليه: 12

شباك نظيفة: 5

ريمونتادا الإنجليز تتوالى.. توتنهام يضرب أياكس بثلاثية.. ويتأهل لنهائي أبطال أوروبا

وحدد الاتحاد الدولي اليويفا المنظم لبطولة دوري أبطال أوروبا موعداً لمباراة النهائي الإنجليزي الخالص بين فريقي ليفربول وتوتنهام .

وتنطلق مباراة النهائي بين ليفربول وتوتنهام على ملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد فى التاسعة من مساء السبت الموافق 1 يونيو، وتنقل المباراة مجموعة قنوات بي إن سبورت على قناة beINSports 1 HD.

ووجه ليفربول الإنجليزي رسالة لمواطنه توتنهام هوتسبير عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر، عقب تأهل الأخير لنهائي دوري الأبطال.

ونشر حساب ليفربول على تويتر صورة تحمل شعار الفريقين معلقاً: نراكم في مدريد.

تاريخ مواجهات ليفربول وتوتنهام

– 2000:
نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2000 والذي أقيم على ملعب “سان دوني” في العاصمة الفرنسية “باريس”، جاء إسبانيًا خالصًا، وجمع بين فريقي ريال مدريد وفالنسيا، وانتهي بفوز الفريق الملكي بنتيجة 3-0 وتوج باللقب.

– 2003:
تقابل قطبي الكرة الإيطالية إيه سي ميلان ويوفنتوس في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا عام 2003 والذي أقيمت على ملعب أولد ترافورد بالعاصمة الإنجليزية لندن.

ونجح الميلان في حسم اللقب بركلات الترجيح 3-2 بعدما انتهي الوقتين الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل السلبي.

– 2008:
نهائي إنجليزي خالص لبطولة دوري أبطال أوروبا في عام 2008 جمع بين مانشستر يونايتد و تشيلسي علي أرضية ملعب لوزنيكي بالعاصمة الروسية موسكو.

وانتهي الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1، ليتم اللجوء لركلات الترجيح التي ابتسمت لصالح مان يونايتد بنتيجة 6-5.

– 2013:
في عام 2013 جاء نهائي دوري أبطال أوروبا ألمانيًا خالصًا جمع بين فريقي بايرن ميونيخ وبورسيا دورتموند علي أرضية ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن وفاز العملاق البافاري بنتيجة 2 – 1 وحسم اللقب الأوروبي.

– 2014:
شهد نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2014 مواجهة نارية بين قطبي مدريد، الريال وأتليتكو، في مدينة لشبونة بالبرتغال.

وانتهي الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، وفاز الفريق الملكي بنتيجة 4-1 في الوقت الإضافي ليتوج باللقب.

– 2016:
تكررت المواجهة بين ريال مدريد وأتليتكو مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2016 لكن هذه المرة على أرضية ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو الإيطالية.

وتعادل الفريقين 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، قبل أن يحسم الريال اللقب بالفوز بنتيجة 5-3 بركلات الترجيح.

 

اقرأ أيضاً: 

صدمة في الصحف الإسبانية بعد إقصاء برشلونة من دوري الأبطال

رئيس الزمالك يشن هجومًا حادًا على رامز جلال

قد يعجبك