أخبار الرياضة

موعد وضيوف حفل أفضل لاعب في أفريقيا 2019

حامد يرحب بالرحيل عن الزمالك

كتب | أحمد الدويري

تستضيف مدينة الغردقة، في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، حفل توزيع جوائز أفضل لاعب في أفريقيا، التي ينظمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، بحضور عدد كبير من الشخصيات وأساطير الكرة بالقارة السمراء.

ومن المقرر أن يحضر الحفل السويسري جياني إنفانتينيو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي كاف، وهاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة المصري السابق، وعمرو الجنايني رئيس اللجنة المؤقتة التي تدير اتحاد الكرة.

ويذاع حفل توزيع جوائز كاف عبر قناة أون سبورت، بينما سينقل أيضًا من خلال قناة أبو ظبي الرياضية.

وخلال الحفل، سيتم الإعلان عن الفائز بلقب أفضل لاعب في أفريقيا والتي ينافس عليها النجم المصري محمد صلاح وزميله في ليفربول ساديو ماني بالإضافة للنجم الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي.

وسيتقدم الحفل النجم الكاميروني صامويل إيتو لاعب برشلونة السابق، والإعلامية مريم أمين، كما يتواجد عدد كبير من أساطير كرة القدم، في القارة الأفريقية وكرة القدم العالمية على رأسهم البرازيلي كافو، والأرجنتيني فيرون، والفرنسي يوري دجور كاييف، والإنجليزي ستيف مكمانمان، والبرتغالي نونو جوميش، والسعودي سامي الجابر، والياباني ناكاتا، والإيفواري ديديه دروجبا، والإيفواري يايا توريه، والأنجولي فلافيو، والكاميروني روجيه ميلا، والسنغالي الحاج ضيوف، والغاني عبيدي بيليه، والزامبي كالوشا بواليا، والنيجيري أموكاشي، والنيجيري كانو.

كما سيتم خلال الحفل الكشف عن هوية الفائزين بجوائز أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2019، والذي يتنافس عليه نجم الزمالك ومنتخب مصر طارق حامد، ويوسف البلالي، وأنيس البدري وأفضل مدرب لفئتي الرجال والسيدات، وأفضل لاعب داخل القارة السمراء، وأفضل لاعب صاعد، وأفضل منتخب لفئتي الرجال والسيدات، كما سيتم الكشف عن التشكيل المثالي لأفضل 11 لاعبًا في قارة أفريقيا لعام 2019.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى