أخبار مصرسلايد

لن تتوقع موعد ومكان سقوط الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة

موعد ومكان سقوط الصاروخ الصيني
موعد ومكان سقوط الصاروخ الصيني

موعد ومكان سقوط الصاروخ الصيني.. تسود مخاوف حول احتمالية سقوط الصاروخ الصيني فوق منطقة مأهولة بالسكان وهو الأمر الذي قللت الصين من خطورته، حيث تؤكد أن الأجزاء المتبقية من الصاروخ ستدمر بمجرد دخولها الغلاف الجوي للأرض.

موعد ومكان سقوط الصاروخ الصيني

وكشفت التنبؤات الحديثة عن موعد ومكان سقوط الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة إلى الأرض.

وكشفت أيضًا عن النطاق زمني ومكاني اختراقه للغلاف الجوي، إذ تؤكد مؤسسة “أيروسبيس كوربوريشن” الفضائية الأمريكية التي تمولها الحكومة، أن الصاروخ سيخترق غلاف الأرض الجوي في حدود 8 ساعات قبل أو بعد الساعة الرابعة و19 دقيقة من صباح الأحد بتوقيت جرينتش.

أما عن موعد ومكان سقوط الصاروخ الذي يحمل اسم “لونج مارش 5 بي”، سيصل إلى الأرض مساء اليوم أو صباح غد الأحد.

ووفقًا لمركز إعادة الدخول المدارية ودراسات الحطام التابع للمؤسسة، فإن الصاروخ سيدخل الغلاف الجوي على الأرجح قرب شمال نيوزيلندا، لكنه نبه أيضًا إلى أن الدخول محتمل في أي مكان، على طول مسارات تغطي مساحات شاسعة من العالم.

ويتقلص ارتفاع جسم الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة منذ الأسبوع الماضي، لكن سرعة الانخفاض لا يمكن تحديدها بسبب متغيرات في الغلاف الجوي يستحيل التنبؤ بها.

شاهد أيضًا: “جنون أسعار الذهب”.. انهيار كبير في الجرام ومفاجأة في عيار 21 اليوم

وهذا الجزء من أكبر قطع الحطام الفضائي التي تعود عبر الغلاف الجوي إلى الأرض، حيث يزن 18 طنًا.

ووفقًا ماذكرته شبكة “سي إن إن” الأمريكية قالت إن الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة سوف يسقط فوق تركمانستان في منطقة آسيا الوسطى الساعة 11:30 مساء اليوم بتوقيت جرينتش أي الساعة 1:30 صباح الأحد بتوقيت القاهرة.

ولفتت “سي إن إن” إلى أن المشكلة أن صاروخ الصين الخارج عن السيطرة لن يسقط في البحر، في إشارة إلى سقوطه فوق اليابسة وربما فوق منطقة مأهولة بالسكان.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى