الأربعاء 24 ذو القعدة 1441 الموافق 15 يوليو 2020
الرئيسية » أخبار عامة » موقع رئاسة الجمهورية .. الخصائص والمميزات وطريقة الدخول

موقع رئاسة الجمهورية .. الخصائص والمميزات وطريقة الدخول

 

موقع رئاسة الجمهورية

موقع رئاسة الجمهورية

موقع رئاسة الجمهورية ، يطالع الكثير من المتابعين المواقع الاليكترونية للبحث على الموقع ، بعدما قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإعلان عن تدشينه.

حيث يأتي من ضمن حرص القيادة السياسية على الشفافية والمصداقية وإتاحة المعلومات الصحيحة والدقيقة من مصادرها المباشرة للمواطنين.

ونعرض لكم أعزائي القراء من خلال التقرير التالي خصائص ومميزات وطريقة الدخول عليه.

خصائص موقع رئاسة الجمهورية

تتيح الرئاسة هذا الموقع من أجل نشر المعلومات الصحيحة، وعرض المشروعات القومية وفتح قنوات رسمية عبر الوسائل التكنولوجية.

موقع رئاسة الجمهورية

موقع رئاسة الجمهورية

حيث يعد بمثابة منصة أساسية تنشر كل ما يتعلق بمؤسسة الرئاسة من أخبار ومعلومات وزيارات وفاعليات، و هو مصدر لكافة وسائل الإعلام والهيئات المحلية والعالمية.

و يهتم بتقديم المعلومات الأساسية عن مصر ودستورها الوطني والعلم والنشيد والعملة، والعطلات الرسمية، و التعريف بحكام مصر السابقين ومكانتها بين العالم وتقسيماتها الادارية الداخلية.

مميزات موقع رئاسة الجمهورية

يتميز الموقع بالعديد من المميزات التي تمكن المستخدم من التصفح بكل سهولة، ومن أبرز مميزاته الآتي  .

– يتوفر بثلاث لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية.

– تم تصميم الموقع مواكبا لتطورات العصر لتسهيل عملية التصفح داخل الموقع وتلبية كافة احتياجات المستخدمين من جميع الفئات.

– يمكن للمتصفح أن يتحكم في حجم الخط تكبيرا أو تصغيرا، و تغيير الألوان باستخدام خاصية عاكس الألوان المتوافرة في الموقع.

اقرأ أيضًا مميزات تطبيق شاهد نت وطريقة التحميل والاستخدام

– يوفر الموقع خدمة القارئ الإلكتروني التي تتيح الاستماع إلى المحتوى المكتوب بالضغط على أيقونة الميكروفون.

– يمكن القيام بعملية البحث داخل الموقع من خلال خانة البحث باستخدام الكلمات الدالة على الموضوعات المطلوبة .

موقع رئاسة الجمهورية

موقع رئاسة الجمهورية

– يرتبط الموقع بأهم شبكات التواصل الاجتماعى مثل فيس بوك، تويتر، يوتيوب، انستجرام، ساوند كلاود.

– متابعة الأخبار دون الحاجة لزيارة الموقع وذلك عن طريق إرسال إشعارات مباشرة بآخر الأخبار عن طريق خدمة RSS .

طريقة الدخول على موقع رئاسة الجمهورية

يقدم الموقع تغطية إخبارية شاملة لكافة الأنشطة والفاعليات والمؤتمرات التي يشارك فيها رئيس الجمهورية و الخطب التي يلقيها، وللدخول علي موقع رئاسة الجمهورية اضغط (هنا)

وتم الإعلان عنه خلال افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي ، عدد من المشروعات القومية كتطوير منطقة شرق القاهرة، وقصر البارون بعد ترميمه.

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن موقع رئاسة الجمهورية المصرية يضعها في مصاف المؤسسات القيادية في دول العالم المتقدمة التي ترتكز على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تفاصيل عن الموقع

وقال طلعت، خلال كلمته في افتتاح عدد من المشاريع القومية الكبري بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الموقع يعد بمثابة توثيق رسمي رقمي.

لكل فعاليات وأنشطة مؤسسة الرئاسة بكافة أطيافها على نحو محدث ولحظي، كما أن الموقع يستهدف في المقام الأول كل ما هو مهتم بالشأن المصري.

في جميع دول العالم، ولذا روعي أن يكون باللغة الانجليزية والفرنسية علاوة على اللغة العربية وأيضا يكون بمثابة سند علمي لكل الدارسين والمحللين والإعلاميين والمؤرخين المهتمين بالقضايا المصرية.

وأوضح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن بناء الموقع استغرق ثمانية عشر شهرا، وهو زمن ليس بالقليل لبناء المواقع، ولكن ما استغرق جهد ضخم، هو تجميع وتجويب وفهرسة المادة العلمية والإخبارية المتعلقة بمؤسسة الرئاسة المصرية.

أشار إلى أن من قام بهذا الجهد هو فريق ضخم من تخصصات متنوعة من المركز الاعلامي لرئاسة الجمهورية بمعاونة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

أقسام الموقع 

وأضاف إن الموقع ينقسم إلى أبواب متعددة أولها موقع عن المواد أو المعلومات الأساسية للدولة المصرية، يليه باب عن معلومات عن مؤسسة الرئاسة تبدأ بمعلومات عن رئيس الجمهورية.

ثم الرؤساء السابقون والمتحدث الرسمي والأوسمة الرئاسية ثم سجل كامل لحائزي الأوسمة المصرية من المصريين والأجانب يلي هذا صندوق تحيا مصر، ثم متحف رئاسة الجمهورية .

ولفت وزير الاتصالات إلى أن الباب الثالث يعد من أهم الأبواب الموجودة في الموقع لأنه يضم جميع أخبار وانشطة مؤسسة الرئاسة مبوبة.

بحسب المواضيع المتصلة بها، سواء الشؤون الداخلية أو الخارجية وكلمات الرئيس في المناسبات المختلفة والاتصالات الهاتفية بين الرئيس والزعماء والقادة لدول العالم.

والبرقيات التي يرسلها ويتلقها رئيس الجمهورية، ثم الزيارات الخارجية، فهو سجل كامل لكل الزيارات الخارجية لرئيس الجمهورية خلال السنوات الست الماضية بكل فعاليتها من كلمات وزيارات وغير ذلك من الخطب.

خاصية البث المباشر 

وأضاف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن أهم خصائص الموقع هو خاصية البث المباشر التي تمكن كل من يتابع مؤسسة الرئاسة المصرية أن يتابع أي مناسبة تحظي بتشريف رئيس الجمهورية على نحو مباشر حي باللغات المختلفة.

واستعرض د. طلعت عدد من المواقع التي يبثها الموقع عن القصور التاريخية بالقاهرة والاسكندرية والمبادرات التي تطلق تحت رعاية رئيس الجمهورية، مختتما بعرض فيلم قصيرعن الموقع.

عن أحمد الدويري

قد يعجبك