ثقافة و فن

ميادة الحناوي في أول ظهور لها منذ فترة تُطلق تصريحات نارية

الحناوي

 

كتب | أحمد الدويري

بعد فترة طويلة من الاختفاء والابتعاد بلا أسباب واضحة ومعلنة، عادت مرة أخرى المطربة «ميادة الحناوي» للظهور ولكن هذه المرة كان في الساحة الإعلامية وليس الفنية.

وقد استضاف البرنامج الجديد  «عائشة» الذي تقدمه التونسية «عائشة عثمان» ويعرض على قناة صدى البلد التي اشترت حقوقه ، لتفتح قلبها وتحكي عن تجربتها خلال الابتعاد عن وسائل الإعلام والغناء، واطلاقها العديد من التصريحات الهامة حول زواجها وترحيلها إلى مصر ورأيها في الأغاني الموجودة على الساحة الآن.

 ومن خلال التقرير التالي نرصد أبرز تصريحاتها:

«غيرة ستات مصر»،  هكذا كشفت «الحناوي» سبب ترحيلها، في إشارة لنهلة القدسي، زوجة الموسيقار م«حمد عبد الوهاب منها»، حيث قالت أنها فوجئت بضابطين قدما إلى منزلها بالقاهرة لاصطحابها إلى إدارة الهجرة والجوازات ومن ثم أخبروها بقرار ترحيلها إلى لبنان، لتظل طوال 13 عامًا ممنوعة من دخول مصر جوًا وبحرًا وبرًا.

«أنا بعشقك» من أكثر الأغاني التي يطلبها الجمهور، معتبرة إياها النشيد الوطني، مشيرة إلى أنها تختار كلمات أغنياتها بعناية فائقة، كما حكت كواليس الأغنية كاشفة أنها لم تكن راضية عن اللحن وأن بليغ حمدي وعدها بتغييره لتظهر الأغنية بشكلها النهائي لتستقر على اللحن المعروف حاليًا.

أما أكثر التصريحات جراءة فكان اعترافها بأكبر غلطة ارتكبتها في حياتها وهي الزواج وأنه لو كان لديها القدرة لإعادة الزمن إلى الوراء كانت أحجمت عن قرار زواجها لأنه «غلطة كبيرة» لأنها كانت متسرعة في اختيارها غير الموفق، كما أكدت أنها غير نادمة على قرار عدم الإنجاب لأنه كان بكامل رغبتها وعن قناعة تامة وأنها تعتبر أبناء أخيها أبناءها.

وعن برامج اكتشاف المواهب الغنائية  قائلة: «للأسف البرامج دي لا تضيف للفن شيئا، كلها للتسلية، يتم فيها استغلال الشباب بحجة اكتشاف أصواتهم»، متابعة: «الإنتاج الفني قل كتير عن زمان، يمكن لأنه أصبح مكلف أوي، وفيه شركات كبيرة مش بتنتج».

انتقدت «الحناوي» الكثير من أغاني ومطربي الجيل الحالي قائلة: «لو كان ليا سلطة على الإعلام كنت سأمنع عرض أغاني كتير، فيه أغاني كتير حرام تذاع على التليفزيون والمحطات الفضائية، لأنها معيبة»، مضيفة: «الأغاني الهابطة اللي بتأكل عيش دلوقتي».

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى