أخبار الشرقية

ميدان القومية بالزقازيق يتحول من مقلب قمامة إلى زهور وأشجار

تجميل ميدان القومية بالزقازيق
تجميل ميدان القومية بالزقازيق

 

كتب | أحمد الدويري ، شيماء أشرف

إذا كنت من قاطني مدينة الزقازيق أو أحد روادها تجد مشكلة القمامة المتراكمة والنباشين هي عنوان لبعض الشوارع والأحياء والمناطق .

وبالرغم من وضع صناديق خاصة للقمامة بأشكالها، تجد أيضًا أن المشكلة تزداد سوء يومًا تلو الآخر ، فالروائح الكريهة والحشرات أصبحت تقطن في الأحياء الراقية داخل الزقازيق.

فتجد على سبيل المثال ميدان القومية الذي يعد أشهر الميادين داخل المدينة، تجد الشوارع المتفرعة به مليئة بأكوام القمامة على جانبي الطرق، بالرغم من تواجد الصناديق أمام المحال التجارية إلا أن المشكلة باتت مشهد معتاد عليه.

حملة الزقازيق لازم تنظف

وانطلاقًا من دور الشرقية توداي الريادي، أطلق الموقع حملة الزقازيق لازم تنظف ، من أجل المساهمة الفعالة في رفع القمامة داخل المدينة ليس فقط هذا، ولكن أيضًا تجميل الشوارع وعودة المظهر الحضاري الذي يليق بالمواطنين.

وبالنظر إلى الشكل الإيجابي في هذا الأمر، نجد تحرك من محل «نصر الدين للملابس» ، حيث قام بتحويل ميدان القومية من مقلب قمامة إلى زهور وأشجار، ليظهر الشارع بمنظر يليق بكونه أحد الأحياء الراقية داخل الزقازيق.

فيما نأمل أن يسير على دربة المحال التجارية لتجميل الشوارع والميدان ، وقبلهم يكون المواطن.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى