أخبار عامة

نبيل الحلفاوي يطالب بإعدام المتسببين في أزمة لبن الأطفال

نبيل الحلفاوي يطالب بإعدام المتسببين في أزمة لبن الأطفال

استنكر الفنان نبيل الحلفاوي، الأزمة التي يتعرض لها المصريين في الفترة الأخيرة من نقص في ألبان الأطفال، قائلا : «إن إثارة الأزمة عبر وسائل الاعلام المختلفة لن تحلها، ولابد من تشكيل لحنة تقصي حقائق في هذا الملف أسوة بما حدث في صوامع القمح».

وقال الحلفاوي، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر،  «إنه لابد من إصدار تشريع عاجل يقرر عقوبة الإعدام للمتلاعب بقوت الشعب، و من يتفقون على الاحتكار، ومن يرفعون السعر بلا مبرر سوى الجشع، ومن يتفق على استيراد سلع فاسدة أو من يعلم بفساد ما استورده أو ما أنتجه ومع هذا يشرع في توزيعه، يكفي إعدام واحد أو اثنين ليرتدع الباقون».

وتابع: «هم لا يقتلون شخصا بل يدمرون وطنا. أقسم بالله بدون هذه العقوبة الرادعة سيستمر هذا التدمير بلا نهاية».

وكان قد نفى المتحدث العسكري، العميد محمد سمير، امتلاك القوات المسلحة لأي مخزون من عبوات لبن الأطفال المدعم.

وقال المتحدث العسكري في بيان صحفي سابق،«إنه إنطلاقاً من حرص القوات المسلحة على توضيح الأمور وإزالة اللغط لدى المواطنين فيما يتعلق بقضية أزمة نقص لبن الأطفال، فأنه لاحظت قيام الشركات المختصة باستيراد عبوات لبن الأطفال باحتكار العبوات للمغالاة فى سعرها، ما تسبب فى زيادة المعاناة على المواطن البسيط».

وذكر المتحدث العسكري، أن القوات المسلحة قامت بالتنسيق مع وزارة الصحة، بالتعاقد على نفس عبوات الألبان، ليصل سعر العبوة للمواطن المصرى إلى 30 جنيهاً بدلاً من 60 جنيهاً، أى بنسبة تخفيض تصل إلى 50%.

كما أهابت القوات المسلحة، المواطنين بعدم الإنسياق وراء تلك الشائعات والحملة المغرضة التى شنتها شركات إستيراد الألبان بهدف التأثير على الرأى العام، وعلى المواطن أن يدرك أن القوات المسلحة تبذل قصارى جهدها لتخفيف العبء عن المواطن البسيط.

 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى