أخبار الجامعةسلايد

نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق 2020 .. موعد الإعلان

تقليل الاغتراب
التنسيق

يواصل طلاب الثانوية العامة البحث عن موعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق 2020، حيث يسدل ستار على المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية في تمام الساعة الـ 7 مساء اليوم الأحد، الموافق 6 سبتمبر الجاري.

موعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق 2020
وإذا طبق الترتيب الزمني لتسجيل الرغبات وموعد إعلان النتيجة طبقًا لما حدث في المرحلة الأولى للتنسيق، فمن المقرر أن يكون موعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق 2020 يوم الأربعاء المقبل، حيث من المقرر أن تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق 2020 في مؤتمر صحفي برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وزارة التعليم العالي تمد فترة تسجيل الرغبات 24 ساعة:

وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إن مد فترة التسجيل لمدة 24 ساعة يأتي في إطار حرص الوزارة علي مصلحة أبنائنا الطلاب الذين لم يتقدموا لتسجيل رغباتهم من خلال موقع التنسيق الالكتروني، بالإضافة إلي إتاحة الفرصة لأبنائنا الطلاب الذين حصلوا علي زيادة درجات نتيجة التظلمات التي تقدموا بها لإعادة تصحيح بعض المواد لتسجيل رغباتهم، ولمنح باقي الطلاب إمكانية تعديل رغباتهم حتى الموعد المحدد لغلق الموقع لإتمام عملية المراجعة والتوزيع ومن ثم إعلان النتائج.

وأهابت الوزارة بالطلاب الذين لم يتقدموا لتسجيل رغباتهم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني أو الطلاب الراغبين في تعديل رغباتهم، بالالتزام بالموعد المحدد.

وكان من المقرر أن تنتهي فترة التسجيل بالمرحلة الثانية للتنسيق مساء اليوم السبت ، حسبما أعلنها الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أثناء إعلان نتيجة المرحلة الأولي، وكان الحد الأدنى للمرحلة الثانية، على النحو التالي: الشعب العلمية: ٣١٧ درجة لكلا الشعبتين “علوم ورياضة” بنسبة ٧٧.٤٠%، وذلك لنحو 194448 طالبًا، الشعبة الأدبية: 278 درجة أي بنسبة 67.80%، وذلك لنحو 60064 طالبًا.

يذكر أن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على مكتب التنسيق، أعلن صباح أمس السبت، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 235 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعي 2020/2021.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى