أخبار مصر

نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة الجغرافيا ثانوية عامة 2020

تصحيح العينة العشوائية لمادة الجغرافيا ثانوية عامة 2020

نقدم لكم متابعي موقع الشرقية توداي في السطور التالية، نتيجة عينة الجغرافيا العشوائية للثانوية العامة، والتي أعلن عنها رسميا وزير التعليم، الدكتور طارق شوقي.

نتيجة العينة العشوائية لمادة الجغرافيا للثانوية العامة

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة مادة الجغرافيا للثانوية العامة، وأعلن النتيجة عبر خاصية الفيديو كونفرانس، مع موجهي المادة، ومشرفي التقدير، وننشرها لكم في السطور التالية.

وجاءت نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة الجغرافيا، البالغ عددها 11 ألفًا و102 ورقة، وأوضحت العينة العشوائية، نجاح 10522 طالبًا/طالبة بنسبة نجاح 94.8%، 3966 طالبًا/طالبة، وذلك بنسبة 37.69.% من إجمالي العينة العشوائية، ونسبة نجاح من 90% إلى أقل من 100%.

وحصل 856 طالبًا/طالبة على الدرجات النهائية، وحصل أيضا 2277 طالبًا/طالبة، بنسبة 21.64% من إجمالي العينة العشوائية على نسبة نجاح من 80% إلى أقل من 90%، كما حصل 1490 طالبًا/طالبة بنسبة 14.16% من إجمالي العينة العشوائية على نسبة نجاح من 70% إلى أقل من 80%.

امتحانات الثانوية العامة 2020

وقد أدى الطلاب فى أول يوم لهم الأحد 21 يونيو امتحان اللغة العربية فقط بعد خروج مادة التربية الدينية من الجدول، وبدأت لجنة الامتحان في الـ 10 صباحا ولمدة 3 ساعات.

ووفقا لجدول امتحانات الثانوية العامة 2020، يؤدى طلاب الثانوية العامة الأحد 21 يونيو امتحان اللغة العربية.

والخميس 25 يونيو  اختبار اللغة الأجنبية الأولى والأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا .

والخميس 3 يوليو اختبار مواد” الاحياء  والاستاتيكا والفلسفة والمنطق والثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتى الفيزياء  والتاريخ.

والأحد 12 يوليو المقبل اختبار الكيمياء  والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية.

قررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التى لا تضاف إلى المجموع، من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل.

ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الإنتهاء من امتحان اللغة العربية، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى