أخبار الشرقية

ندوة تعريفية لدعم المشروعات الصغيرة بالقرى في الشرقية

تعريفية لدعم المشروعات الصغيرة بالقرى في الشرقية

كتب | أحمد الدويري

أكد الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية ، علي اهتمام المحافظة بدعم القرى والمناطق الأكثر احتياجاً وذلك بإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر فى ضوء سياسات الحكومة لتوفير فرص عمل حقيقية ومنتجة للفئات الأكثر إحتياجاً خاصة للشباب والمرأة المُعيلة وذوى الاحتياجات الخاصة .

أشاد محافظ الشرقية بالدور الذي يقوم به صندوق التنمية المحلية لما يملكه من آليات تساعد على دعم التنمية الاقتصادية فى المحليات والقرية على وجه الخصوص بمنح قروض ميسرة تصل الي 30 الف جنية لإقامة مشروعات صغيرة تعتمد على موارد البيئة المحلية للمساهمة فى زيادة دخل الأسرة الريفية والحد من مشكلة البطالة مما يسهم في رفع المستوى المعيشي .

وكان محافظ الشرقية قد أناب المهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد للمحافظة لحضور الندوة التعريفية باعمال صندوق التنمية المحلية والتي نظمتها ادارة بناء وتنمية القرية بالديوان العام بحضور الأستاذ «أحمد محمد الهامي» المدير التنفيذي لصندوق التنمية المحلية والأستاذ «ماجد عبد الحميد» مدير ادارة بناء وتنمية القرية بالديوان العام ومديري ادارات التنمية ومسئولي القروض بالمراكز والمدن ورؤساء الوحدات المحلية.

اقرأ أيضًا رفع مياه الأمطار المتراكمة في شوارع الزقازيق

وأشار السكرتير العام المساعد ، إلى أن صندوق التنمية المحلية يغرس مفهوم المشاركة الشعبية فى تنمية الاقتصاد الريفي، مؤكداً على أهمية مشاركة المواطنين ومؤسسات المجتمع المدنى مع الحكومة فى النهوض بالاقتصاد وتحقيق تنمية شاملة على كافة المستويات.

أوضح الأستاذ ماجد عبد الحميد مدير إدارة بناء وتنمية القرية أن الصندوق يقدم قروضا ميسره لأهالي القري بالوحدات المحلية علي مستوى المحافظة حيث تصل قيمة القرض الي 30 الف جنية ونسبة الفائدة 6% علي مستوى سداد القرض الذي يصل من «2.5 -4» أعوام.

مشيراً إلى أنه تم التنبية علي رؤساء الوحدات المحلية بتنظيم وعقد لقاءات جماهيرية للمواطنين للاعلان عن صندوق التنمية المحلية وما يقدمة من قروض وخدمات توفر حياه كريمة لأبناء القرى.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى