السبت 30 جمادى الأولى 1441 الموافق 25 يناير 2020
الرئيسية » أخبار الشرقية » وحدة تكافؤ الفرص تنظم ندوة مكافحة العنف ضد المرأة بالشرقية

وحدة تكافؤ الفرص تنظم ندوة مكافحة العنف ضد المرأة بالشرقية

معاً لمبادرة لا للعنف ضد المرأة

معاً لمبادرة لا للعنف ضد المرأة

كتبت | ماهينار العشري

قامت وحدة تكافؤ الفرص لشئون المرأة التابعة لديوان عام محافظة الشرقية بعقد ندوة «لا لللعنف ضد المرأة».

وذلك تحت رعاية وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي وبتوجيهات من محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب.

حيث عقدت الندوة بمكتبة مصر العامة، وحضر فيها وكيل وزارة الصحة الدكتور هشام مسعود، ومقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية الدكتورة عايدة عطية، وممثلي وحدة تكافؤ الفرص بالمراكز والأحياء والمدن.

وأكد السكرتير العام دكتور حسين الجندي، أن ندوة «لا للعنف ضد المرأة» الهدف منها تعزيز الثقافة المجتمعية، التي ترفض كل أنواع العنف ضد المرأة، و حمايتها من الزاوج المبكر للفتيات الصغيرة، والآثار السلبية للزواج الغير رسمي على الأسرة والمجتمع.

فمن خلال هذه التوعية تقدر المرأة على تعزيز قدرتها لمواجهة العنف والمخاطر التي تواجهها في بيئة العمل والحياة العامة.

وقال دكتور حسين الجندي أن المرأة لها دور كبير جداً في المجتمع وهى جزء لا يتجزء منه، بل هي شئ أساسي في المجتمع، وأشار إلى ضرورة إستمرار حملات التوعية للعنف ضد المرأة.

اقرأ أيضًا:رثاء محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب في والده

وأوضحت الدكتورة عايدة عطية، أهمية الوقاية من توعية لا العنف ضد المرأة تتمثل في اتفاق جميع أفراد المجتمع، لكي يقوموا بتنفيذ برامج لنشر الوعي الصحي.

وتمكين المرأة إقتصادياً، ومساعدتها في تطوير مهاراتها وقدراتها، وتشيجع الإستيراتيجية الوطنية التي تساوي بين الرجل و المرأة، لكي ينتج عنها خلق جو أسري للأطفال والعائلة.

وأشارت غادة زاهر، أن الندوة تأتي في حملة لمدة 16 يوم، للعنف ضد المرأة، من الفترة 25 نوفمبر لـ 10 ديسمبر القادم، وأن هذه الحملة تستهدف مناهضة كافة أشكال العنف ضد المرأة سواء كان أسري أو مجتمعي.

وذكرت أيضًا أن هناك أشكال كثيرة للعنف التي تواجهها المرأة مثل «العنف الجسدي، و النفسي، اللفظي، الإقتصادي» و يجب على جميع أفراد المجتمع التصدي للعنف ضد المرأة، ووقايتها منه ونشر الوعي الثقافي و الإجتماعي و الديني وتعزيز دور المرأة في المجتمع.

مبادرة معاً ضد العنف

ندوة لا للعنف ضد المرأة بالشرقية

مبادرة معاً ضد العنف

ندوة لا للعنف ضد المرأة بالشرقية

مبادرة معاً ضد العنف

مبادرة معاً ضد العنف

 

قد يعجبك