أخبار العالم

ظاهرة جوية جديدة تشهدها البلاد هذا الأسبوع

الأرصاد
الأرصاد الجوية

كتبت | هدير هشام

كشفت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن  تفاصيل الظاهرة الجوية الجديدة التي تتعرض لها مصر.

كما أوضحت تفاصيل طقس الأربعاء، بأنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بحوالي 4 درجات مئوية لتعود لمعدلاتها الطبيعية لهذا الوقت من العام.

وقال وكيل مركز الاستشعار بالأرصاد الجوية، بأن الطقس يشهد استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية .

وتمتد إلى مناطق من الوجه البحري مصحوبة بنشاط للرياح على السواحل الغربية مثيرة للرمال والأتربة.

اقرأ أيضًا: الأرصاد الجوية تكشف توقعاتها لطقس 27 نوفمبر 2019

وأشارت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجويةإلى أن سرعة الرياح المتوقعة تتراوح من 18-20 عقدة بما يعادل 36 كيلو متر في الساعة، لكنها لن تصل لحد العاصفة.

ونصحت إيمان المواطنين بمتابعة النشرات الجوية نظرًا للتقلبات الجوية التي تشهدها البلاد هذا الأسبوع، بجانب ارتداء الملابس الثقيلة أثناء ساعات الليل والصباح الباكر.

والابتعاد عن الرمال والأتربة المثارة وخاصة لمرضى الصدر والحساسية والجيوب الأنفية، بالإضافة إلى القيادة بهدوء على الطرق نظرًا لانخفاض الرؤية مع الأتربة والرمال المثارة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الأربعاء، انخفاضًا في درجات الحرارة على شمال البلاد ليسود طقس دافئ على الوجه البحري والقاهرة والسواحل الغربية.

ومائل للحرارة بالنسبة لهذا الوقت من السنة على شمال الصعيد والسواحل الشرقية، حار على جنوب الصعيد نهارًا بارد ليلًا.​

زر الذهاب إلى الأعلى