الأربعاء 23 ربيع الأول 1441 الموافق 20 نوفمبر 2019
الرئيسية » عالم المرأة » نصائح بسيطة لعلاج أخطاء الطبخ

نصائح بسيطة لعلاج أخطاء الطبخ

 

نصائح بسيطة لعلاج أخطاء الطبخ

تبذلى مجهود كبير وتنفقين الكثير لشراء مكونات الطعام وتبذلى مجهودا كبيرا لتجهزى الطعام وقد ترتكبين خطأ وتعتقدى بذلك أنك أفسدتِ الطعام تماما ولكن عزيزتى هذه بعض النصائح لكى تساعدك على تصحيح بعض هذه الأخطاء.

الطعام المالح: قومى بوضع قطعة من البطاطس النيئة فمن المعروف أنها تمتص الملح من الطعام، أيضاً يمكنك معالجة الطعام المالح بإضافة القليل من الخل او السكر أو الليمون، أما إذا كانت شوربة فالأمر بسيط ضيفى الماء.

الطعام المحروق: هناك خطأ شائع تقع فيه السيدات وهو بمجرد احتراق الطعام تقوم السيدات بإخراج المحروق بالملعقة وخلطه بالسليم وهذا خطأ تماما عليكى احضار وعاء أخر وضعى به الطعام السليم وأكملى تسويته.

حدة الطعام: فى حالة أن يكون طعامك حاد اضيفى بعض من الزبادى عليه.

التسوية الزائدة للأرز: لا تقومى بالتخلص من الأرز فى حالة تسويته أكثر من اللازم بل احتفظى به لتضعيه مع اللحم المفروم لعمل كرات اللحم.

الطعام المضاف إليه سكر أكثر من اللازم: إذا قمتى بوضع سكر أكثر من اللازم على الحلويات لا تقدميه بهذا الشكل ولكن يمكنك تصحيح هذا الأمر من خلال وضع القليل من الليمون أو خل التفاح، وفى بعض الحلويات التى يمكن أن تضيفى اليها الماء سيكون حل أفضل من إضافة الليمون، أيضا زيت الزيتون مفيد جدا فى هذه الحال.

مرارة الطعام: فى هذه الحالة أضيفى إليها القليل من الخل.

 

المصدر

قد يعجبك