الأربعاء 16 ربيع الأول 1441 الموافق 13 نوفمبر 2019
الرئيسية » عالم السيارات » نصائح لقائدي السيارات لتجنب حوادث الأمطار

نصائح لقائدي السيارات لتجنب حوادث الأمطار

الأمطار

نصائح لقائدي السيارات لتجنب حوادث الأمطار

كتبت | فاطمة حسين

نظرًا لحالة سقوط الأمطار التي شاهدتها البلاد أمس وتستمر حتى نهاية الأسبوع، فمن المتوقع وقوع بعض الحوادث بسبب كثرة المياة في الشوراع، والشبورة المائية التي تسبب قلة الرؤية في الصباح، لذلك ينشر لك موقع الشرقية توداي بعض النصائح الهامة لتجنب حوادث السيارات في حالة الطقس السيء

7 نصائح لتجنب حوادث السيارات في الأمطار

اقرأ أيضًا: نصائح للحفاظ على سيارتك من السرقة أهمها أماكن الركن

  1.  يجب عليك اتباع النشرة الجوية من خلال المواقع الإخبارية أو على شاشات التليفزيون قبل خروج من المنزل، تجنبُا من سقوط الأمطار المفاجئ.
  2. عليك أنت تتأكد أن المساحات الزجاجية لسيارتك في حالة جيدة لتساعدك على الرؤية في الطريق أثناء سقوط الأمطار.
  3. قم بوضع القليل من الصابون مع الماء في سائل المساحات الزجاجية، وذلك حتى تنظف الطين المتطاير من عجلات السيارات المجاورة لسيارتك.
  4. إذا قمت بغلق نوافذ السيارة احرص على تشغيل مروحة التكييف، وضع مقاومة للبخار، وافتح جزء صغير من النافذة وذلك حتى تتجنب الضباب الناتج من مياه الأمطار.
  5. لا تسير بسرعة عالية على الطريق، تجنبًا للأخطاء المفاجئة التي تدفع إلى الضغط المفاجئ على الفرامل، فتسبب في انزلاق السيارة، وخصوصًا إذا كنت لا تمتلك خاصية الـ «ايه بي سي».
  6. قم بتشغيل الأضواء والمصابيح الخاصة بالشبورة المائية وأنوار الانتظار، وذلك حتى تحدد مسار سيارتك في الأمطار، وتجعلك تتفادى الاصطدام بمن خلفك.
  7. تأكد من إطار عجلات السيارة الخاصة بك، وضغط الهواء قبل أن تتحرك في الطريق، وتخلص من الإطارات المنهي عمرها الافترضي، أو الذي اختفى منها التعريج البارز الذي يساعد على السر في الأمطار، ويمنع السيارات من الانزلاق فيها.

قد يعجبك