الأحد 29 جمادى الثانية 1441 الموافق 23 فبراير 2020
الرئيسية » أخبار الشرقية » نصائح لعلاج الأطفال من الصفرة والحرارة العالية لأشهر أطباء الزقازيق

نصائح لعلاج الأطفال من الصفرة والحرارة العالية لأشهر أطباء الزقازيق

 

كتب | أحمد الدويري

وجه عدد من أشهر أطباء أطفال الزقازيق نصائح هامة ، وذلك من خلال مؤتمرًا لتبادل الخبرات بين أطباء الأطفال، وباقي الأقسام.

حيث أكد الدكتور «أحمد جلال صيام» أن دكتور الأطفال هو أول شخصص يقابل الطفل المريض فمن الممكن أن يكون لديه مشكلة جراحية أو في الأذن أو الحنجرة ، فالهدف من المؤتمر هو حضور العديد من الأطباء لتبادل الرأي والخبرة، وعلاج الطفل بتكامل.

وتابع أن ارتفاع درجات الحرارة للأطفال ليس مخيف، بالعكس فهذا جيد ويدل على وجود مناعة في الطفل بدلا من إعطاءه مضاد حيوي من الممكن أن يؤثر على الطفل.

فيما قال الدكتور «محمد المالكي»: أن المؤتمر كان به لقاءات علمية، تحدثنا فيها عن التطعيمات وتحديدًا الأنفلونزا، بما أنه هو أحدث تطعيم، وأيضًا عن الرضاعة الطبيعية من الأمهات والمشاكل التي تواجههن في ذلك.

وأشار الدكتور «حاتم حسين» أن هناك 3 لقاءات تعقد منها في الشتاء والثاني في الربيع والآخر في الصيف، والهدف هو وجود تخصصات مختلفة لخدمة طبيب الأطفال.

وعن ارتفاع نسبة الصفراء، تحدث الدكتور «إيهاب البنا»، أنه المؤتمر يهدف إلى إيجاد حلول لهذا المرض، الذي يسبب صداع مزمن في رأس الآباء والأمهات عند ولادة طفل جديد.

فيما أكد الدكتور «طارق حامد» أن هناك 50% من الأطفال لديهم صفراء تسمى الطبيعية، وهذه نتيجة عملية خاصة في التمثيل الغذائي بالنسبة للهيموجلوبين في الفترة الأولى من عمر الطفل، حيث من المفترض على الأم استشارة طبيب ولا داعي للتسرع تمامًا في الخضوع إلى كلام غير الأطباء.

أما الدكتور «عاطف نصير» فأكد أن هناك لدى الأهالى تسمى فوبيا الحرارة، فعند ارتفاع درجة حرارة الجسم يشعروا أن الحرارة خطر كبير على الأطفال، أقول لهم لا تذهبوا للطبيب بعد منتصف الليل في ظل هذه الأجواء الباردة، ولكن معالجة الحرارة في المنزل وبعدها الذهاب للطبيب.

 

شاهد تفاصيل أخرى من خلال الفيديو التالي: 

 

قد يعجبك