الثلاثاء 18 محرم 1441 الموافق 17 سبتمبر 2019
الرئيسية » عالم المرأة » نصائح هامة لكل فتاة لاختيار ملابس الجامعة

نصائح هامة لكل فتاة لاختيار ملابس الجامعة

ملابس الجامعة

ملابس الجامعة

كتبت | هدير هشام

نبحث نحن الفتيات الآن عن كيفية شراء واختيار ملابس الجامعة، وكيفية اختيار الأزياء المناسبة ومتناسقة مع بعضها البعض، بالإضافة إلى اختيار الاكسسوارات والحذاء و الحقائب.

فعند شراء ملابس الجامعة استغلالي الأوكازيون والتخفيضات واختاري ملابس متعددة الاستخدامات، حاولي البحث أولًا قبل الشراء حتى تجدي الملابس والألوان المناسبة، ويمكنك معرفة إطلالتك الجامعية كالأتي:

ألوان ملابس الجامعة 

-فعند شراء ملابس الجامعة قد لا تناسبك لبس الموضة المنتشرة عند اختيارك، فقد لا تناسبك جسمك أو طبيعية شخصيتك لذلك يجب أن تختاري ملابس تناسب الجامعة و لون بشرتك وتكون متناسقة في نفس الوقت .

-إذا كانت بشرتك سمراء فالألوان ملابس الجامعةالتي تناسبك هي الدرجات الفاتحة من اللون الأخضر والبنفسجي والأصفر والأزرق والوردي، وأيضًا الدافئة مثل: البرتقالي والأحمر ولا تنسي اللون الأبيض.

أما الألوان التي يجب أن تتجنبيها هي: درجات اللون الاسود والبني والرمادي والأزرق والبنفسجي.

-إذا كانت بشرتك زيتونية وهي ليست فاتحة كالبشرة القمحية فألوان ملابس الجامعة التي تناسبها هي الدرجات الفاتحة من اللون الوردي والبرتقالي والأحمر وأيضًا الأبيض ،أما الألوان التي يجب أن تتجنبيها هي الرمادي الداكن والأزرق الداكن.

اقرأ أيضًا: موديلات بلوزات صيفي 2019 للمحجبات ..أفكار للتفصيل

-إذا كانت بشرتك قمحية فالألوان التي تناسبها هي الأحمر الداكن والأخضر والأزرق والأزرق الداكن والبنفسجي الداكن والفوشيا أما الألوان التي يجب أن تتجنبيها هي الدرجات الداكنة والرمادية و درجات البيج.

-إذا كانت بشرتك فاتحة فالألوان التي تناسبها هي البيج والبني والأخضر والزيتوني والأزرق والوردي الفاتح والأحمر الفاتح والأسود ،أما الألوان التي يجب أن تتجنبيها هي الألوان الفاتحة واللون الفضي

اختيار ملابس الجامعة حسب شكل الجسم

-إذا كان الجسم متوازن أي أن الجزء العلوي متماثل مع الجزء السفلي الملابس المناسبة له الفساتين التي تظهر الخصر والبناطيل الضيقة من الأعلى والواسعة من الأسفل.

-إذا كان الجسم ممتلئ من منطقة الأرداف والفخذين أكثر من منطقة الكتف فالملابس المناسبة له هي الفساتين الضيقة من الأعلى والواسعة من الأسفل و البناطيل التي لها عرض واحد.

-إذا كان الجسم نحيف عند الخصر وممتلئ عند الصدر  فالملابس المناسبة له هي الملابس ذات الأقمشة الخفيفة والألوان الزاهية التي تغطي الكتف أو البناطيل التي يكون بها خصر عالي.

إذا كان الجسم دائري وممتلئ وهناك دهون كثيرة حول الخصر، فالملابس المناسبة له هي الفساتين أو القمصان التي تحتوي على شكل V من الأعلى.

-إذا كان الجسم ممتلئ من أعلى عند الكتفين وصغير من منطقة الأرداف ، فالملابس المناسبة له هي الفساتين التي تحتوي على ثنيات.

الأحذية التي تناسب ملابس الجامعة 

– الجامعة تحتاج للكثير من الحركة لذلك من الأفضل ارتداء حذاء أرضي وكعبه عريض مثل الأحذية الرياضية ويفضل يكون لونه أبيض أو أسود حتى يتناسب مع أي لبس سترتديه، أما الكعب فهو مناسب أكثر للسهرات والأفراح.

-أما بالنسبة للحقيبة الأمثل للجامعة وهي شنطة الظهر والكروس الأنسب للجامعة، لأنكِ ستحتاجين لحمل الكثير من الأشياء مثل الكتب والمحفظة والمكياج.

اكسسورات التي تناسب ملابس الجامعة 

الاكسسوارات تضيف لمظهر لمسة جمالية إضافية ولكن لا تبالغي في استخدامها واجعلي لها مظهر بسيط .

-فالإكسسوارات التي ستحتاجينها  في ملابس الجامعة هي: ساعة يد مع خاتم مناسب و سلسلة ليست طويلة ، أساور يد تتماشى مع الملابس وأخيرًا نظارة شمس.