أخبار الشرقيةسلايد

نقابة الصيادلة تفتتح مركز المعلومات الدوائية بمحافظة الشرقية

مركز المعلومات الدوائية

كتب | أحمد سمير

نظمت نقابة الصيادلة بمحافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، احتفالية كبرى بنادي أحمد عرابي وذلك لافتتاح مركز المعلزمات الدوائية «DIC» التابع للنقابة، لرفع الوعي الدوائي وتقديم رعاية صحية تتميز بالجودة، بحضور الدكتور «محي الدين عبيد» نقيب عام صيادلة مصر، والدكتور «عصام أبو الفتوح» نقيب صيادلة الشرقية، والدكتور «محمد بركة» عميد كلية الصيدلة جامعة الزقازيق، والدكتورة «فاطمة حبيب» مدير عام إدارة الصيدلة بمديرية الصحة وعدد من الصيادلة بالمحافظة .

ومن جانبها أكدت الدكتورة «نورا السقا» مدير المركز، أن نقابة الصيادلة بمحافظة الشرقية أول نقابة فرعية على مستوى الجمهورية تقوم بتأسيس مركز للمعلومات الدوائية، وذلك لتقديم رعاية صحية جيدة والارتقاء بالمستوى الطبي المقدم لأبناء المحافظة، مضيفة أن المركز سيكون المصدر الأول لجمع المعلومات والبيانات عن الأدوية لتقديمها بشكل ميسر إلى جميع الصيادلة والأطباء والمستشفيات، بل والرد على استفسارات المواطنين بكافة أرجاء المحافظة.

وقالت الدكتورة «أميرة عبدالمنعم» أحد أعضاء فريق مركز المعلومات الدوائية بالشرقية، أن المركز يعمل على توفير المعلومات عن كافة الأدوية بالسوق سواء فيما يخص مكونات العلاج أو آلية عمله وغير ذلك من المعلومات الحيادية المثبتة بالأدلة لجميع أعضاء الفريق الطبي والمواطنين لضمان الاستخدام الرشيد للدواء.

وأضافت «عبدالمنعم» أن المركز سيقوم بنشر نشرات دورية عن الأدوية وخصائها وكل ما هو جديد في عالم العلاج، مؤكدة أن فريق المركز على استعداد تام لاستقبال الاستفسارات طوال أيام الأسبوع بمقر النقابة بالزقازيق.

درع التميز لنقابة صيادلة الشرقية

وقدم الدكتور «محي الدين عبيد» درع التميز لنقابة الصيادلة بالشرقية، وذلك لكونها أول نقابة فرعية من بين 27 نقابة على مستوى الجمهورية تنفذ مركز المعلومات الدوائية على أرض الواقع، داعيا كافة النقابات أن تحذو حذو نقابة الشرقية لتقديم خدمة دوائية أفضل للمواطنين.

مركز المعلومات الدوائية

مركز المعلومات الدوائية

مركز المعلومات الدوائية

مركز المعلومات الدوائية

مركز المعلومات الدوائية

مركز المعلومات الدوائية

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى