الجمعة 19 ذو القعدة 1441 الموافق 10 يوليو 2020
الرئيسية » أخبار مصر » الفنانة رجاء الجداوي في حالة صحية خطيرة داخل مستشفى العزل

الفنانة رجاء الجداوي في حالة صحية خطيرة داخل مستشفى العزل

الفنانة رجاء الجداوي

اعلن مستشفى أبو خليفة للعزل الطبى بالإسماعيلية، إن الفنانة رجاء الجداوي، تم نقلها إلى العناية المركزة، فجر الثلاثاء، ذلك بعد تدهور حالتها الصحية.

جاء ذلك بعد أن شعرت، الجداوي بضيق فى التنفس، وصداع، وهبوط، وعدم القدرة عن التنفس بشكل جيد، فى الساعات الأولى من صباح الثلاثاء فتم نقلها على الفور للعناية المركزة.

الفنانة رجاء الجداوي

وكانت صرحت الابنة الوحيدة للفنانة رجاء الجداوى، قالت فى وقت سابق إن والدتها تعانى من ارتفاع درجة حرارتها منذ دخولها الحجر الصحي بالإسماعيلية، مشيرة إلى أن تستمر مشكلتها الصحية حتى الآن فى درجة الحرارة التي ترتفع ثم تنخفض وهو الأمر الذى يتكرر باستمرار، فيما نفت الأخبار المتداولة عن وفاة الفنانة الكبيرة داخل مستشفى العزل.

وفي سياق متصل أكد الدكتور سعيد السقعان، مدير الشؤون الصحية بمحافظة الإسماعيلية، حدوث مضاعفات للفنانة الكبيرة رجاء الجداوى، متمثلة في ارتفاع درجات الحرارة تتطلب وضعها على جهاز تنفسي لا تداخلى وهى المرحلة التي تسبق الجهاز التنفسى، معلقا: حالة الفنانة غير مستقرة.

الفنانة رجاء الجداوي

وأضاف مدير الشؤون الصحية بمحافظة الإسماعيلية، في مداخلة هاتفية ببرنامج “يحدث في مصر” مع شريف عامر”،  أن هناك فريقا طبيا متخصصا في الرعاية واستشاريين من القلب يناظرون الحالة، فضلا عن وجود لجنة علمية تمر على جميع مستشفيات العزل تفقدت جميع الحالات في المستشفى ومنها الفنانة رجاء الجداوي.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 380 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6827 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 7642 حالة ، من ضمنهم الـ 6827 متعافيًا.

الإصابات في مصر اليوم

وأضاف أنه تم تسجيل 1152 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 47 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

اقرأ ايضًا: الصحة تحدد أسعار علاج كورونا بالمستشفيات الخاصة

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي “القاهرة، الجيزة والقليوبية”، بينما سجلت محافظات “البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء” أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 27536 حالة من ضمنهم 6827 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1052 حالة وفاة.

اقرأ ايضًا: اللحظات الأخيرة في حياة حسن حسني قبل وفاته

تعرف على إحصائيات فيروس كورونا في مصر والعالم مباشر من هنا 

عن سامح المصري

قد يعجبك