أخبار العالم

نقل 50 ألف طن قمامة إلى المدفن الصحي بالخطارة

 

نقل 50 ألف طن قمامة إلى المدفن الصحي بالخطارة
نقل 50 ألف طن قمامة إلى المدفن الصحي بالخطارة

 

كتب | أحمد الدويري

أصدر الدكتور «ممدوح غراب»، محافظ الشرقية، توجيهاته إلى الأجهزة التنفيذية، لطرح مناقصة لنقل 50 ألف طن من القمامة من النقطة الوسيطة بالغار، والتي تشمل مناطق «الغار- العصلوجي- حي مبارك- شارع فاروق».

وعلى الفور تم عملية طرح المناقصة والترسيه على إحدى الشركات، والتي بدأت أعمالها أمس بنقل 5 آلاف طن قمامة من النقطة الوسيطة بالغار وتوصيلها إلى المدفن الصحي بالخطارة، لتخفيف الانبعاثات البيئية والحفاظ على البيئة والصحة العامة لساكني المناطق المحيطة.

اقرأ أيضًا ضبط 2101 عبوة دواء بيطري بالشرقية

وشكل اللواء ضياء الدين أبو العزم، رئيس مركز ومدينة الزقازيق، لجانا لمتابعة سير العمل على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع تحت إشراف نائب رئيس مركز ومدينة الزقازيق لمتابعة أعمال رفع القمامة بصفة دورية، وذلك في إطار دفع العمل بمنظومة النظافة التى شهدت طفرة حقيقية وخطوات إيجابية في الفترة الماضية.

وشدد المحافظ على الشركة المنفذة لأعمال رفع أطنان القمامة، بضرورة الالتزام بمخطط تنفيذ الأعمال، حيث من المقرر أن تستغرق مدة التنفيذ 60 يومًا، كما هو وارد بالتعاقد.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى