أخبار الشرقية

نقيب المحامين بالشرقية: لن يصدر أي قانون ضد إرادة المحامين

كتبت | مي باهي

صرح الأستاذ «عادل عفيفي» عضو مجلس النقابة العامة للمحامين والنقيب بالشرقية إنه قد أجريت مكالمة هاتفية له مع المستشار «بهاء أبو شقه» رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب ، أكد خلالها له أنه لن يصدر أي قانون ضد إرادة المحامين والنقابة طوال وجوده كرئيس للجنة التشرعية بالبرلمان، وأكد أنه سيضيف امتيازات جديدة للمحامين وحصانات ووعد بحصانة قضائيه للمحامين.

وعلى الصعيد آخر أضاف «عفيفي» أن هناك اتصالاً من « سامح عاشور» نقيب المحامين ورئيس إتحاد المحامين العرب والدكتور «سيد البدوي» رئيس حزب الوفد أكد فيه على حرص الحزب على تقدير نقابة المحامين ومكانتها ونفي مسئولية الحزب عن مشروع قانون تعديل قانون المحاماة الذى تقدم به النائب الوفدي «سليمان وهدان» .

وشدد البدوى على أن الحزب لن يقدم على أي قانون أو تعديل لقانون المحاماة دون أن يتم ذلك من خلال الموافقة وتأييد من نقابة المحامين.

جاء ذلك عقب انتهاء اللقاء الذى عقد بمقر الحزب لمناقشة تعديلات قانون المحاماة الذى تقدم به «وهدان» والذى كان قوبل برفض عارم من جموع المحامين وعلى رأسهم نقيب المحامين.

كان وهدان قد تقدم إلى البرلمان بمشروع تعديل لقانون المحاماة حصل على توقيع 70 عضواً وقد اقتصر على تعديل شروط ترشح نقيب المحامين بالإكتفاء بمضي خمس سنوات على القيد بالنقض فقط دون مدة ال 20 سنة المطلوبة في القانون الحالي تاركا باقي مواد القانون كما هى.

وقد أبدى نقيب المحامين ترحيبه بموقف الحزب، مشيراً إلى أنه كان متأكداً من هذا الموقف من حزب عريق يحترم القانون والدستور موجها الشكر إلى رئيس الحزب على هذا الموقف.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى