أخبار عامةسلايد

ننشر حصاد لقاء مرسى بممثلى الاتحادات الطلابية بقصر الاتحادية

1

 

قال كريم بلال، رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس، إنه أكد خلال لقائه بالدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية بقصر الاتحادية، اليوم السبت، أن إدارة البلاد حاليًا ليست “مبدعة”.

وأوضح بلال، فى تصريحات خاصة لـ”بوابة الأهرام”، أن الرئيس مرسى وعد بمناقشة ميزانية أمن الجامعات وإمكانية زيادتها فى اجتماع مجلس الوزراء القادم.

وأضاف أنه عرض خلال اللقاء مشكلة الأمن بالجامعات وتدهوره، وانتشار ظاهرة العنف، وتطوير المستشفيات الجامعية، بالإضافة إلى طرح بعض ممثلى الاتحادات، عدم وجود نظام التعليم المفتوح بالكليات العملية.

وأوضح أن الطلاب تلقوا وعدًا من الرئيس بأن يقوم عدد من طلاب الاتحادات بالإشراف والرقابة على الأطعمة التى تقدم بالمدن الجامعية ونظام العمل بها، منتقدًا عدم تنفيذ أى من مطالب الطلاب التى خرجوا يطالبون بها فى يوم الغضب الطلابى يوم 28 إبريل الماضى والتى كان على رأسها إقالة وزير التعليم العالى.

من جانبه، أكد محمد بدران، رئيس اتحاد طلاب مصر، أن اللقاء مع الرئيس شمل الحديث فى جميع المشكلات التى تواجهها الجامعات، حيث طلب الرئيس منه تجهيز ملف يحصر فيه أسماء الطلاب المعتقلين بقضايا سياسية وتقديمه له بأقرب وقت ممكن.

واقترح أحمد صبرى، نائب رئيس اتحاد طلاب جامعة دمنهور، خلال اللقاء، بأن يتم تطبيق منظومة أمن موحدة على مستوى جامعات مصر، مضيفًا أنه طالب الرئيس بتعيين أوائل الخريجين بدفعة 2012 الذين لم يتم تعيينهم حتى الآن.

كما دعا إلى زيادة الدعم لجامعة دمنهور وكذلك كل الجامعات الجديدة التى مازالت فى حاجة للدعم لاستكمال منشآتها.

وانتقد محمود رضوان، رئيس اتحاد جامعة الاسكندرية، النظام الحالى، قائلًا: “مفيش حاجة اتغيرت النظام زى ما هو”.

وأجمع الطلاب على أن اللقاء اتسم بالحرية الشديدة فى طرح المشكلات وإنه لم يتم استثناء أحد من الحديث.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى