أخبار عامةسلايد

نيويورك تسجل أقل حصيلة وفيات يومية بكورونا منذ أكثر من أسبوعين

 

10 3

وصلت حصيلة الوفيات اليومية في ولاية نيويورك الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا إلى أدنى مستوى لها منذ أكثر من أسبوعين، بينما لا يزال المسؤولون يحذرون من أن مدينة نيويورك وبقية أجزاء الولاية غير مستعدة للتخفيف من حدة عملية الإغلاق سواء للمدارس أو الشركات أو الحد من التجمعات.

وبحسب أسوشيتد برس، حذر عمدة مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو يوم الأحد من أنه مع وصول الطقس الربيعي، ستعزز المدينة تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي.

وأوضحت الوكالة أن عدد الوفيات اليومي في ولاية نيويورك انخفض إلى أقل من 550 شخصا لأول مرة منذ أكثر من أسبوعين في الـ24 ساعة الأخيرة، مع استمرار انخفاض تكدس المستشفيات.

لكن الأزمة لم تنته بعد: لا تزال المستشفيات تُبلغ عن ما يقرب من 2000 مصاب جديد بفيروس كورونا يوميًا، وقال دي بلاسيو إن إغراء سكان نيويورك المحاصرين للاستفادة من طقس الربيع يمثل تحديات جديدة للحفاظ على معدلات تفشي الفيروس.

وسجلت الولاية 540 حالة وفاة يوم الجمعة بفيروس كورونا وهو أدنى رقم منذ 1 أبريل.

وقال دي بلاسيو إن ما يقرب من 13 ألف من سكان نيويورك لقوا حتفهم منذ تم الإبلاغ عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا في الأول من مارس.

وقالت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية إن عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم تجاوز 2.3 مليون شخص، وقتل ما لا يقل عن 161 ألفا.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى