أخبار عامة

إرشادات هامة قبل بدء امتحان أولى وثانية ثانوي

تنطلق غدًا امتحانات الصف الأول الثانويـ بينما تنطلب بعد غد امتحانات طلاب الصف الثاني الثانوي، وسط حالة من الترقب والقلق بسبب أزمة وباء كورونا التي يمر بها العالم.

وفي هذا الشأن أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم، عن الإرشادات النهائية قبل بدء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي – مايو 2020 والتي ستنطلق غدا لطلاب الصف الأول الثانوي وبعد غد لطلاب الصف الثاني الثانوي.

وأوضحت الوزارة في البيان الصادر اليوم: يمكن للطلاب الدخول على الامتحان من جهاز التابلت، أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو أي الشريحة من أي مقدم خدمة من شركات المحمول في مصر.

وشددت على ضرورة التأكد من الحصول على الرقم التعريفي من موقع https://studea.emis.gov.eg ثم الدخول على موقع الوزارة للحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور وأكواد الجلسة لكل مادة لاستخدامها في الدخول على الامتحان من موقع https://thaneduone.emis.gov.eg، مع التأكد من الوصول لمنصة الاختبارات التجريبية قبل بدء الامتحان بوقت كاف.

وأشارت إلى أن المدة الزمنية الموضحة لكل محافظة هي إطار زمني يمكن للطالب أن يبدأ الامتحان في أي وقت خلاله، ويتم احتساب وقت الامتحان منذ وقت البدء، وفي حالة انقطاع الامتحان لأي سبب، يتم حفظ الإجابات واسترجاعها عند الدخول مجدداً.​

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى