صحة

هاني الناظر: احذروا إعداد الشاي بهذه الطريقة

الناظر احذروا إعداد الشاي بهذه الطريقة

كشف الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية ورئيس مركز البحوث سابقا، عن عادة خاطئة يمارسها عشاق مشروب الشاي، وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس يوك.

حيث أشار “هاني الناظر” أنه عند تحضير كوب الشاي، يجب ألا تزيد درجة حرارة الماء عن 80 درجة مئوية، وذلك للحصول على أكبر قدر من فائدة أوراق الشاي، والاستمتاع بنكهة الشاي المميزة.

وقال استشاري الأمراض الجلدية، خطأ نقع فيه عندما نستخدم الماء المغلي في تحضير الشاي، حيث ثبت علميا أن اوراق الشاي لا تتحمل حرارة الماء الشديدة، والتي تؤدي لتكسر مضادات الأكسدة الموجودة بتلك الاوراق، والتي تلعب دورا أساسيا في تقوية الجهاز المناعي.

وأضاف: الحرارة المرتفعة تفسد النكهة المميزة للشاي، ولهذا ينصح الخبراء بتحضير الشاي باستخدام ماء ساخن لا تتعدي درجة حرارته 80 درجة مئوية، للحصول علي أعلى فائدة صحية منه والاستمتاع بنكهته المميزة.

ووجه الناظر رسالة لمتابعيه قائلا: لابد من الإقلاع عن هذا الخطأ، وحذروا أصدقائكم، واستمتعوا بمشروبكم الجميل واحفظوا أنفسكم من الأمراض.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى