صحة

هاني الناظر يكشف سببا أضعف فيروس كورونا ويوجه نصيحة للمصريين

قال الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، إن منحنى الإصابات بفيروس كورونا بدأ في الانخفاض منذ بداية فصل الصيف في 21 يونيو الماضي، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي ساهمت في إضعاف الفيروس، مشيرًا إلى أن أي توقعات أو تصريحات عن فيروس كورونا تكون بناء على أسس علمية ودراسات بحثية.

وأضاف “الناظر” في مداخلة هاتفية لبرنامج “هذا الصباح” على فضائية “اكسترا نيوز” اليوم الاثنين، أن انخفاض معدلات الإصابة لا يعني عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، مؤكدًا على ضرورة ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي حتى نودع الفيروس تمامًا على الكرة الأرضية، قائلًا: “هي الدرع الواقي من الفيروس”.

وتابع، أن فيروس كورونا هو واحد من فيروسات الانفلونزا وهي من الفيروسات التي تنشط موسميًا في البرد الشديد ويقل نشاطها وتضعف مع ارتفاع درجات الحرارة، موضحًا أن الفترة القادمة ستشهد تسجيل كل المستشفيات صفر إصابة بالفيروس.

وأكد، رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، أنه لا يتوقع أن يكون هناك موجه شرسة للفيروس مرة أخرى في فصل الشتاء القادم، وذلك لان هناك 5 لقاحات بدأ العمل بها وسيتم الانتهاء منها في نهاية أغسطس وسيتم استخدامها، موضحًا أن مصر تعاقدت على 30 مليون جرعة من تلك اللقاحات.

وأشار، إلى أن العرق يخلصنا من السموم، ويقتل الجراثيم الموجودة على سطح الجلد، معقبًا: “اشربوا مياه كتير عشان تعرقوا كتير، فتتخلصوا من السموم والجراثيم”.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى