ثقافة و فنمنوعات

هاني مهنا رئيسًا لاتحاد النقابات الفنية: «حماية حقوق المبدعين أول اهتماماتي»

images (1)

أسفرت نتائج انتخابات اتحاد النقابات الفنية، التي أجريت الجمعة، عن فوز الموسيقار هاني مهنا، برئاسة الاتحاد، خلفاً للسيناريست ممدوح الليثي المنتهية فترته 18 مايو الجاري، وشدد «مهنا» بعد إعلان النتيجة على أن حماية حقوق المبدعين المصريين ستكون أول اهتماماته.

وحصل «مهنا» على مجموع أصوات بلغ 23 صوتًا، من أصل 39 صوتًا تمثل أصوات مجالس إدارة النقابات الفنية الثلاث، ووصل عدد الذين حضروا للإدلاء بصوتهم 35 عضوًا.

ونافس «مهنا» على رئاسة الاتحاد كل من يوسف شعبان، الذي حصل على 10 أصوات، جلال الشرقاوي، الذي حصل على صوتين، مراد موافي وفهمي الخولي اللذان لم يحصلا على أي أصوات.

وتوجه «هاني» بعد إعلان النتيجة إلى يوسف شعبان، مراد موافي، جلال الشرقاوي، وفهمي الخولي الذين تواجدوا أثناء إعلان النتيجة، ووجه لهم التحية، وشكرهم على المنافسة الشريفة.

وقال هاني مهنا بعد إعلان النتيجة: «حماية حقوق المبدعين المصريين ستكون أول اهتماماتي، وسيقوم الاتحاد بتوقيع بروتوكول مع أصحاب المحطات الفضائية لتنظيم عرض المسلسلات والأعمال والمواد الفنية، خاصة مع انتشار الأعمال التركية على الشاشات المصرية، رغم عدم عرض أعمالنا المصرية على الشاشات التركية».

وأضاف: «اليوم نقطة تحول في تاريخ النقابات الفنية الثلاث، وسأسعى لحل كل المشاكل بين النقابات وسيتم عقد اجتماعات دورية للتعرف على مشاكل كل نقابة، وسأعيد الاهتمام بعيد الفن».

المصدر 

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى