الاثنين 15 صفر 1441 الموافق 14 أكتوبر 2019
الرئيسية » رياضة » هدوء يسيطر على الخطيب ومجلس الأهلي في مدرجات برج العرب

هدوء يسيطر على الخطيب ومجلس الأهلي في مدرجات برج العرب

الخطيب

الخطيب

كتبت | هدير هشام

حالة من الهدوء سيطرت على رئيس النادي محمود الخطيب وأعضاء مجلس إدارة الأهلي، في مدرجات ملعب برج العرب، خلال المباراة التي تقام بين فريقين الاهلي وصن داونز.

وذلك ضمن منافسات الإياب المؤهلة لدور الـ 8 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ولم يهتز الخطيب من فوق مقعده بعد تسديدة رمضان صبحي الصاروخية تجاه مرمى صن داونز، في الدقيقة 34 من عمر المباراة، وردد العامري فاروق نائب رئيس مجلس إدارة الأهلي أدعية دون أي انفعال.

ومن جانبه أعلن الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني لفريق النادي الأهلي، عن التشكيل الذي سيخوض به مواجهة صنداونز في لقاء الإياب والذي سيقام على ملعب برج العرب بالاسكندرية ضمن دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويبحث الأهلي عن التعويض بعد خسارته لقاء الذهاب بخمسة أهداف دون رد، ويحتاج المارد الأحمر للفوز بفارق ستة أهداف للوصول لدور نصف النهائي.

ومن المقرر أن يبدأ الأهلي بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول – ياسر إبراهيم – أيمن أشرف – أحمد فتحي.

خط الوسط الدفاعي: حسام عاشور – عمرو السولية.

خط الوسط الهجومي: رمضان صبحي – جونيور أجايي – حسين الشحات.

خط الهجوم: وليد أزارو.

 

ويدخل الأهلي اللقاء وهو في موقف صعب، حيث يسعى المارد الأحمر لتحقيق ريمونتادا غير مسبوقة تاريخياً، بعد خسارة مباراة الذهاب في بريتوريا بجنوب افريقيا بخماسية نظيفة السبت الماضي وهى النتيجة التي ترشح صعود صن داونز بقوة، وتضعف من أمال الأهلي كثيراً في اجتياز هذا الدور.

الأهلي يحتاج للفوز بسداسية

ويحتاج الأهلي للفوز بسداسية نظيفة إذا أراد التأهل مباشرة لنصف نهائي البطولة، أو الفوز بخماسية نظيفة ثم اللجوء الفريقان لضربات الترجيح في وقتها لتحديد هوية الفريق الصاعد للدور التالي، وكان الأهلي قد استهل مشواره في دوري الأبطال بالفوز على جيما أبا جيفار بهدفين لهدف كمجموع لمباراتي الذهاب والإياب، ثم تصدر مجموعته على حساب شبيبة الساورة وسيمبا وفيتا كلوب، أما ماميلودي صنداونز فقد فاز على أهلي بنغازي بالأربعة في الدور الأول، ثم تأهل كوصيف المجموعة الأولى التي ضمت الوداد ولوبي ستارز وأسيك ميموزا.

ويراهن مارتن لاسارتي على جماهير الأهلى المنتظر أن تملاً جنبات ملعب برج العرب بما يقارب الـ30 الف مشجع، بعد موافقة الأمن على العدد المقرر، كما يعتمد لاسارتي على خبرات نجومه وعلى رأسهم الحارس محمد الشناوى والتونسي على معلول وأحمد فتحى وعمر السولية والنيجيري جونيور أجاي ورمضان صبحي.

ويفقد الأهلي في مواجهة صن داونز عدداً من نجومه بداعي الإصابة على رأسهم المدافع سعد سمير الذي سيغيب عن الفريق الأحمر لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى محمد محمود، هشام محمد وأخيراً كريم نيدفيد الذي تعرض لإصابة قوية فى مواجهة مصر المقاصة الأخيرة ببطولة الدوري العام.