أخبار مصرسلايد

وزير النقل: هذه هي هدية الرئيس السيسي للشعب المصري في العام الجديد

هدية الرئيس السيسي للشعب المصري
هدية الرئيس السيسي للشعب المصري

هدية الرئيس السيسي للشعب المصري.. كشف اللواء كامل الوزير، وزير النقل، عن هدية الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمواطنين، بداية من العام الجديد، والتي تتعلق بالسكك الحديدية.

هدية الرئيس السيسي للشعب المصري

حيث قال اللواء كامل الوزير، خلال افتتاح سلسلة من المشروعات القومية الجديدة، في صعيد مصر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت الماضي، أنه تم التخطيط لتوريد ورفع كفاءة الوحدات المتحركة بالسكك الحديدية بتكلفة 53 مليار جنيه.

وأضاف “الوزير” أنه بداية من العام الجديد أيضا سيتم تطوير نظم الإشارات بتكلفة 50 مليار جنيه، وتطوير الورش بتكلفة 15 مليار جنيه، وتطوير البنية الأساسية بتكلفة 105 مليارات جنيه، وتنمية العنصر البشري بتكلفة 2 ملسار جنيه، بإجمالي تكلفة بلغت 225 مليار جنيه.

وأوضح وزير النقل أنه تم تخصيص 100 مليار جنيه من التكلفة الإجمالية للتطوير لمشروعات الصعيد، وأضاف أنه بالنسبة لتنمية وتطوير الأسطول والوحدات المتحركة، فقد تم التعاقد على توريد 260 جرار “عربة قاطرة” جديد، فضلا عن إعادة تأهيل 172 جرار بتكلفة إجمالية نحو 13 مليار جنيه.

وأضاف أنه من ضمن خطة تطوير أسطول الوحدات المتحركة 170 جرار جديد وعدد 110 جرار مجدد لصالح خط الصعيد، بتكلفة إجمالية حوالي 8.5 مليار جنيه.

وبالنسبة لعربات الركاب.. قال كامل الوزير، أنه تم التعاقد على توريد 1300 عربة جديدة، في سابقة لم تحد من قبل في التاريخ المصري، ورفع كفاءة وتجديد عدد 1313 عربة بتكلفة إجمالية حوالي 19 مليار جنيه.

وتابع الوزير: منها 850 عربة جديدة و870 عربة مجددة لصالح خط الصعيد، بتكلفة إجمالية حوالي 12 مليار جنيه، لرفع طاقة نقل الركاب في السكك الحديدية من 900 ألف راكب يوميا في عام 2014، إلى 1.5 مليون راكب في اليوم خلال عام 2024.

وأوضح كامل الوزير أن هدية الرئيس للشعب المصري هي أنه سيتم الاحتفال برفع آخر عربة قديمة من على خطوط السكك الحديدية بالكامل، من محطة أسوان، على أن تكون كافة العربات جديدة أو مجددة اعتبارا من أول يناير القادم.

شاهد بالفيديو.. هذه هي هدية الرئيس السيسي للشعب المصري في العام الجديد

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى