الثلاثاء 23 صفر 1441 الموافق 22 أكتوبر 2019
الرئيسية » منوعات » احذر هذه العلامات تدل على الإصابة بالسرطان

احذر هذه العلامات تدل على الإصابة بالسرطان

السرطان

السرطان

كتبت | هدير هشام

أصبح  الكثير يعاني من السرطان سواء الأطفال والكبار وحتى الشباب، وذلك بسبب انتشره بشكل كبير في الفترة الأخيرة.

لذا يجب علينا توخي الحذر حتى لا يتم اكتشافه في مرحلة متأخرة، وما لا يعرفه الكثير أنه توجد عدة علامات بمثابة لمبة إنذار باحتمالية الإصابة للسرطان، وذلك وفقًا لما عرضه موقع web MD .

 كتلة تحت الجلد :-

تنتج هذه الكتلة غالبًا في حالة الأصابة بـ السرطان الثدي سواء لدى النساء أو الرجال، وفي هذه الحالة يساعد الفحص الذاتي لهذه الأنسجة الرخوة في اكتشاف التغييرات قبل أن تتطور إلى أورام أكبر.

اقرأ أيضًا: قشر الليمون لإنقاص الوزن وللوقاية من الأمراض

حكة وتهيج جلد :-

يزداد تدفق الدم في منطقة النمو السرطاني، لأن الجسم يتعامل معه على أنه فيروس فيبدأ بمقاومته، فقد نشعر بالدفء أو تظهر علامات باللون الأحمر أو حكة في المنطقة التي ينمو فيها الورم، فيجب الحذر لأنها قد تكونة أحدى علامات الإصابة بـ السرطان.

عدم التئام الجروح :-

يتوجب على جهاز المناعة تحديد أولويات مناطق الدفاع، ويحتل السرطان الأولوية لجميع الموارد الجسدية المتاحة قبل الجرح الطفيف، لذلك إذا كان هناك جرح منذ فترة ولم يشفى قد يكون هذا علامة بوجود سرطان .

فقدان الشهية وعسر الهضم :-

أي شيء

فعند وجود أي شيء يعرقل عملية الهضم يبعث على القلق لأنه يضر بقدرة الجسم على الحصول على التغذية من الطعام الذي نتناوله ويترتب على ذلك عدم قدرة الجسم على تأدية وظائفه الطبيعية مثل الشفاء، وقد يكون علامة على وجود سرطان في الجسم

 نزيف :-

يجب فحص النزيف غير المبرر الذي لا يمكن حسابه بخلاف أيام الدورة الشهرية، ففي هذه الحالة يجب فحص الدم من الرحم أو الحلمة أو أي إفرازات جسدية، لأنه من الممكن أن يكون علامة بالإصابة بـ السرطان.