أخبار مصر

هذه المحافظة تسجل «صفر» إصابات بكورونا لليوم الثالث على التوالي

لليوم الثالث على التوالي بشمال سيناء ، سجلت بيانات مديرية الصحة عدم رصد أى إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، حيث تم  شفاء 263 مصابا.

ويبلغ  إجمالى عدد الحالات الإيجابية التى سجلت فى شمال سيناء، إلى 98 حالة، تحت العزل فى مستشفى العريش العام و بئر العبد المركزى، بجانب عدد من الحالات بالعزل المنزلي.

فيما بلغ عدد الحالات التى ظهرت سلبية فحصها لـ 64 حالة وتحت الفحص 9 حالات وتم عزل منزلى بدون عينات لـ 223 حالة وشفاء 204 حالات، ووضع تحت العزل 19 حالة، وبالتالى العدد الإجمالى للحالات 349 حالة وإجمالى حالات الشفاء 263 حالة.

وأمس الإثنين، أعلن الدكتور أحمد ابو هاشم  وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، أن  المحافظة لم تسجل إية إصابة جديدة بكورونا خلال 4 أيام متواصلة، وفق تقرير مستشفيات الحميات والصدر.

وشدد وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، على ضرورة التزام  المواطنين بكل الإجراءات الوقائية والاحترازية أثناء تعاملاتهم في كل الأنشطة.

وأصدرت منظمة الصحة العالمية، تصريحات جديدة حول فيروس كورونا المستجد، والتي ينشرها لكم «شبابيك»، في السطور التالية، خاصة وأن أخبار وآخر مستجدات فيروس كورونا،  يبحث عنه قطاع كبير من المواطنين يوميا.

أكدت منظمة الصحة العالمية، في تصريحات لها أمس الاثنين الموافق 3 أغسطس 2020، أنه قد لا يكون هناك ما يطلق عليه الحل لسحري لعلاج أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم، ويأتي ذلك لاغم المساعي الدولية لتطوير لقاح ضد الوباء للقضاء عليه.

وأضاف تيدروس أدهانوم جيبرييسوس، مدير المنظمة في مؤتمر صحفي عقد عبر الإنترنت، عبر خاصية الفيديو كونفرانس من جنيف، أن هناك تجارب تجرى حاليا على عدد من العقارات للقضاء على وباء فيروس كورونا، والجميع يأمل وينتظر علاج وعقار فعال للقضاء على الفيروس، ولكن لا يوجد حل سحري حاليا وقد لا يكون هناك حل سحري إطلاقا للقضاء على الوباء.

تأتي تلك التصريحات الصادمة، مع اقتراب إصابات فيروس كورونا المستجد حول العالم لـ18 مليون، ووصول عدد الوفيات لـ700 ألف حالة وفاة، بسبب الفيروس المستجد، وتبحث العديد من الدول عن علاج وعقار فعال للقضاء على الفيروس الذي يستلزم معه اتخاذ إجراءات احترازية ووقائية، لمنع انتشار العدوى التي قد تكون قاتلة.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى