علوم و تكنولوجيا

هكذا يمكن حل مشكلة سقوط الهاتف المحمول بالماء

 

 

 

يتعرض الكثير منا لوقوع هاتفه المحمول بالماء أو سقوط بعض القطرات عليه مما قد يتسبب في عدم عمله مجدداً.

رضوي الشربيني، خلال برنامجها «هي وبس»، على شاشة cbc سفرة، قدمت وصفة بسيطة ممكن من خلالها علاج مشكلة وقوع الهاتف المحمول بالماء وإعادته للعمل بشكل جيد مرة آخري بدلاً من تكلفة إصلاحه المرتفعة أو شراء آخر جديد.

في البداية من الضروري عدم محاولة شحن الهاتف بالشاحن الكهربائي أو فتحه بعد السقوط مباشرة.

وهناك نوعين من الهاتف المحمول أحدهما يعمل بالبطارية والآخر ليس به بطارية، ففي حالة إن كان الهاتف يعمل ببطارية ويمكن فصلها عن الهاتف، يتم إحضار كيس من الرز ووضع الهاتف والبطارية منفصلين بداخله ولكن قبل ذلك من الضروري إغلاق كافة الفتحات بالهاتف كفتحة الشاحن أو السماعة بقطعة من القطن، نفس الطريقة السابقة تطبق مع الهاتف الذي لا يعمل ببطارية يوضع بشكل كامل بكيس الأرز.

وكشفت رضوي عن بعض النصائح التي يجب تطبيقها لعودة عمل الهاتف مجدداً، ومنها لا يتم فتح الهاتف أو إخراجه من الأرز قبل 48 ساعة، يغطي الهاتف والبطارية بشكل كامل بالأرز، ومن الضروري عدم استعمال مجفف الشعر «الاستشوار» في علاج سقوط الهاتف بالماء لأنه سيؤدي إلى إحراق بعض الداتا الخاصة على التليفون.

 المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى