أسعار وعملات

هل الوقت مناسب للشراء؟ شعبة الذهب تجيب

الوقت مناسب للشراء؟ شعبة الذهب تجيب

تشهد أسعار الذهب الأيام الحالية حالة من التباين بين ارتفاع وانخفاض، حيث انخفضت الأسعار بمقدار نحو 10 جنيهات في الجرام الواحد في بداية تعاملات اليوم.

كما سجل الذهب تراجعا تاريخيا حيث انخفض 93 جنيه، خلال مدة تقدر بـ 49 يوما، بالتحديد من 5 أغسطس حتى 23 سبتمبر الجاري، وذلك في جميع الأعيرة المختلفة.

حيث انخفضت أسعار الذهب عيار 21 الأكثر تداولا، من 920 جنيها للجرام إلى 827 جنيها للجرام.

وتشهد أسعار الذهب عالميا حالة من الهبوط مع ارتفاع سعر الدولار إلى أعلى مستوى في أكثر من شهر.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب في حديثه، لموقع “الوطن” أن اختلاف الأسعار يرجع إلى المضاربات في مختلف البورصات العالمية، لذلك لا يوجد استقرار عند سعر معين.

وأضاف “نادي نجيب” أن المستثمرين في البورصات العالمية يقومون ببيع كميات كبيرة من الذهب لجني الأرباح الهائلة وقت ارتفاع الأسعار، مما يتسبب في زيادة العرض وانخفاض السعر مرة أخرى.

وأوضح: المستثمرين يقومون بشراء كميات كبيرة من الذهب كي يضمنوا الأرباح، لذلك ستعاود أسعار الذهب الارتفاع مرة أخرى في الايام القادمة.

نادي نجيب الوقت مناسب للشراء

ووجه نجيب نصيحة للمواطنين الذين لديهم فوائد مادية للاستثمار، موضحا أن الهبوط الذي تشهده الأسعار حاليا يعد وقتًا مناسبًا للشراء.

ناصحا بشراء سبائك الذهب بدلا من شراء المشغولات الذهبية، للاستفادة من هامش ربح أعلى، حيث لا يشمل سعر السبائك على مصنعية أو قيمة مضافة والضريبة.

سعر جرام الذهب اليوم الأربعاء 23-9

عيار 18

سجل الذهب عيار 18 – 708.85 جنيه للجرام

عيار 21

سجل الذهب عيار 21 – 827 جنيها للجرام

عيار 24

سجل الذهب عيار 24 – 945 جنيها للجرام

الجنيه الذهب

سجل الجنيه الذهب 6616 جنيها

أوقية الذهب

سجلت أوقية الذهب 1881 دولارا

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى