الأربعاء 17 ذو القعدة 1441 الموافق 08 يوليو 2020
الرئيسية » صحة » معلومات غذائية » هل اليانسون يرفع هرمون الحليب

هل اليانسون يرفع هرمون الحليب

هل اليانسون يرفع هرمون الحليب

اليانسون يعد من الأعشاب الطبيعة التي يكثر استخدامها وخاصة بذورها نظرًا لأهميته الصحية، كما يتم الاستفادة من زيوتها العطرية في عالم الطب، وفي هذا المقال سنوضج باستفاضة هل اليانسون يرفع هرمون الحليب؟

فوائد اليانسون الصحية

يعد اليانسون من النباتات التي يعود أصولها إلى منطقة البحر المتوسط والشرق الأوسط وقد اشتهرت هذه النبتة في منطقة النيل وفي العصور القديمة.
ومن أبرز استخدامات اليانسون استعماله في الغذاء أو كدواء طبيعي، ويتم استعماله بذورها بعد نضجها وحصدها في فصل الخريف.

ومايميز اليانسون رائحته التي تشبه الأنيثول، وطعمه يشبه العرق السوس الحلو، لذلك يكثر استعماله بالطرق التقليدية فيه.

هل اليانسون يرفع هرمون الحليب

ومن استخدامات اليانسون لكونه من أهم الأعشاب الطبيعية التي تلجأ لها الكثير من النساء، لا ستخدامها كعلاج طبيعي سواء أثناء الحمل أو بعد الولادة، ويرجع ذلك إلى التغيرات الفسيولوجية التي تمر بها المرأة.

وقد كثرت عمليات البحث من قبل النساء حول هل اليانسون يرفع هرمون الحليب ؟، لذلك في هذا المقال يمكنك عزيزتي التعرف على جميع المعلومات التي تبحثي عنها وتريدين إجابة واضحة، وأيضًا أهم فوائد هذا العشب التي من الممكن أن تحصلي عليها، فتابعي معنا.

اقرأ أيضًا: أعشاب تحتوي على هرمون الإستروجين

تتميز بذرة اليانسون باحتوائها على الإستروجين النباتي، والتي تقوم بدورها الفعال في زيادة إنتاج المواد المدرة للبن.

حيث تساعد بشكل فعال على تعزز إنتاج حليب الأم حديثة الولادة، ولكن لم يكن هناك أي دراسات  تأكد مدى صحة هذا التأثير ويفضل عدم استخدامه كبديل للعلاجات الموصوفة من الطبيب المعالج.

ويفضل عند تناول اليانسون لابد أن يكون بمقدار محدد، لأنه عند تناول شاي هذا النوع من الأعشاب بكميات مفرطة قد يسبب للمرأة المرضعة  السمية  للطفل الرضيع.

وفي نفس السياق قد يوصي الكثير من الأطباء بتناول المرضعة مغلي اليانسون كوسيلة طبيعية للتخلص من الغازات بكونه يساهم على إراحة الأمعاء وتهدئتها.

للإيجابة على هل اليانسون يرفع هرمون الحليب ؟نعم عند استخدامه بكمية فير مفرطة.

اقرأ أيضًا: فوائد الشاي الأخضر المجفف

ويجب الانتباه إلى أن كثرة تناول المرضعة عشب اليانسون سيؤثر على رائحة حليب الأم، بسبب انتقال مركب الأنيثول إليه.

ولكن في حالة تناوله كميات معتدلة من اليانسون يعد أمناً على صحة الحوامل والمرضعات.

كما يساعد  مشروب اليانسون على الاسترخاء لدى المرضعة، وقد يعزز عملية الرضاعة الطبيعية.

هل يؤثر مشروب اليانسون على الحامل ؟

وقد تلجأ العديد من السيدات المتزوجات وخاصة الحوامل إلى تناول عشب اليانسون، لكونه من أهم الأعشاب الهامة التي يمكن تناولها خلال فترة الحمل لأهميتها وفوائدها العديدة.

كما يفضل الكثير من الأطباء بتناول  السيدات خلال فترة الحامل وبعد عملية الولادة تناول هذا المشروب، لكونه يسهل الانقباضات ومساعد على الولادة.

كما يكون اليانسون أمنًا  على صحة المرأة عند تناوله من خلال وصفات الطبيب الغذائية.

ولابد من الانتباعه إلى أن هناك بعض التحذيرات التي يجب الامتناع عن تناول اليانسون فيها، لذلك يجب التعرف عليها وهي كالآتي:

  • يسبب اليانسون في بعض الأحيان خطرًا على المرأة الحامل أو المرضعة، وذلك عند تناوله بكميات مفرطة واستخدامه بكميات كبيرة.
  • لابد من امتناع الأشخاص الذين لديهم حساسية من عشب اليانسون والنباتات التي تشبه مثل «الهليون ،الكراوية ،الكرفس والكزبرة والكمون والشبت والشمر».

وبعد أن أوضحنا لكي عزيزتي القارئة هل اليانسون يرفع هرمون الحليب؟ وأضراره الصحية المختلفة، يمكنك معرفة المزيد عن الأعشاب التي تحتوي على هرمون الإستروجين الذي يزيد من معدل الحليب من  هنا

عن هدير هشام

قد يعجبك