أخبار مصرسلايد

هل تقرر إلغاء أجزاء من المناهج تقديرًا لظروف كورونا؟ وزير التعليم يجيب

وزير التعليم
انتشرت خلال الساعات الأخيرة على مواقع التواصل الإجتماعي أخبار ومنشورات تتضمن صدور قرار رسمي بإلغاء بعض الأجزاءمن المقررات الدراسية تقديرًا لظروف كورونا وتخفيفًا على الطلاب في ظل القلق والتوتر السائد في الوقت الحالي.

من جانبه أوضح الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات له، أن كل ما تم تداوله في هذا الشأن غير صحيح على الإطلاق.

قائلًا: لقد تقرر إنهاء المحتوى الدراسي بدون نقصان كشرط لتصعيد الطلاب للعام الدراسي التالي.

وموضحًا أنه لم تتراجع الوزارة عن عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول في موعدها المقرر بشكل تحريري داخل لجان امتحانية منظمة ومراقبة، وذلك في مقررات الفصل الدراسي الأول كاملة بدون أي حذف.

واستطرد شوقي: سيتم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا في لجان امتحانات جميع الصفوف الدراسية.

معلنًا عن أنه تقرر تفعيل القرار الجمهوري الخاص بمكافحة الغش والتصدي له خلال امتحانات الفصل الأول، وأن جميع الامتحانات تم وضعها وفقًا لمواصفات الورقة الامتحانية المقررة من قبل خبراء المركز القومي للامتحانات.

كما وأن وزارة التربية والتعليم قررت أنها لن تعتمد هذا العام على الأبحاث أو الامتحان من المنزل، وذلك ضمانًا لمبدأ تكافؤ الفرص ولتفادي الغش الجماعي.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى