أخبار مصرسلايد

مع زيادة الأعداد.. الصحة تكشف: هل دخلت مصر الموجة الثالثة لكورونا؟

الموجة الثالثة لكورونا

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، في وقت سابق، أن أعداد الإصابات خلال الموجة الأولى قد ارتفعت خلال شهر إبريل عام 2020.

مؤكدة أنه لابد من الاستفادة من هذه النقطة وتوخي الحذر خلال الفترة القادمة، حيث أنه من المتوقع أن يشهد شهر أبريل المقبل زيادة في الأعداد بالنسبة للإصابات، مشيرة إلى أن الذروة تكون في الأسبوع السابع من كل موجة.

وقد أكد الدكتور محمد حساني، مساعد وزيرة الصحة، أن مصر لم تدخل الموجة الثالثة من أزمة كورونا حتى الآن، مضيفا أن هناك استقرار في الأعداد دون تزايد كبير، وذلك بالنظر إلى أعداد الحالات المصابة بكورونا المتواجدة في أقسام الرعاية وعلى أجهزة التنفس الصناعي أو في الأقسام الداخلية.

ويرجع السبب في استقرار الأعداد وحماية البلاد من موجة جديدة من الجائحة، إلى وجود لقاح كورونا، مشيرا إلى أن التطعيمات سيكون لها أهمية كبيرة في منع زيادة الحالات لاحقا.

تجد الإشارة إلى أن بيان وزارة الصحة والسكان الخاص بكورونا قد سجل ارتفاع طفيف في أعداد الإصابات خلال آخر يومين، حيث سجلت الوزارة 622 حالة إيجابية جديدة أمس، بزيادة مقدارها 31 حالة عن اليوم السابق.

وبالنسبة لأعداد الوفيات، فقد ارتفع المؤشر مجددا ليصل إلى 5.9% من أعداد الإصابات، فيما استمر تأرجح عدد الحالات اليومية بين 40 حالة في المتوسط.

واستقر مؤشر التعافي من كورونا عند 77.2% حتى أمس الثلاثاء، بحسب البيانات الرسمية التي سجلتها وزارة الصحة والسكان، لحالات “كوفيد-19″، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له عند 93.8% مطلع أكتوبر من العام الماضي.

وتتخوف الوزارة من زيادة في أعداد الإصابات خلال الأسابيع المقبلة بالتزامن مع قدوم شهر رمضان، وزيادة التجمعات.

ودشنت مصر الأربعاء الماضي، حملة تطعيم المواطنين من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، بالجرعة الأولى من لقاحات فيروس كورونا.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى