أخبار مصرسلايد

هل رأس السنة الهجرية إجازة للعاملين بالقطاع الخاص ؟؟ القوى العاملة ترد

هل رأس السنة الهجرية إجازة للعاملين بالقطاع الخاص ؟؟ القوى العاملة ترد

أعلن محمد سعفان وزير القوي العاملة، أن يوم الخميس المقبل الموافق ٢٠ أغسطس 2020، إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية 1442.

وأوضح سعفان، أنه بالإشارة إلي قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1616 لسنة 2020 بمناسبة رأس السنة الهجرية، يعتبر هذا اليوم إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003.

ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجرة عن اليوم مثلي الأجر عن كل يوم عمل.

وأصدرت الوزارة منشورا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات لمتابعة تنفيذ هذه الإجازة بالمنشآت والشركات.

وقد أصدر مجلس الوزراء في وقت سابق قرار بترحيل جميع الإجازات ليوم الخميس بنهاية الأسبوع، وسيطبق القرار على جميع الإجازات، لمنح الموظفين والعمال إجازة متواصلة.

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”: “إجازة 6 أكتوبر تقع يوم الثلاثاء سيتم منحها يوم الخميس 8 أكتوبر، وكل الإجازات سترحل لنهاية الأسبوع، مثل رأس السنة الهجرية”.

وتابع: “يستثنى من ذلك أعياد الفطر والأضحى والميلاد تمنح في أوقاتها”، موضحا أن الهدف منح المواطنين فرصة للاستفادة من الإجازات لقضاء وقت أطول مع الأهل.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى