توك شوسلايد

هل سيتم تأجيل موعد بدء الدراسة بسبب زيادة إصابات كورونا؟ وزير التعليم يكشف (فيديو)

هل سيتم تأجيل موعد بدء الدراسة
هل سيتم تأجيل موعد بدء الدراسة

هل سيتم تأجيل موعد بدء الدراسة بسبب زيادة إصابات كورونا؟

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الأنباء المتداولة خلال الأيام الحالية حول وجود نية لتأجيل العام الدراسي، في ظل زيادة أعداد مصابي كورونا.

وزير التعليم: سنبدأ العام الدراسي الجديد في موعده

حيث نفى وزير التربية والتعليم كل تلك الشائعات، وذلك خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي “عمرو أديب” قائلا: “قرار إلغاء الدراسة أو تأجيلها هو قرار الدولة، وسنبدأ العام الدراسي الجديد في موعده بناءا على الضوابط التي تحددها وزارة الصحة”.

وأضاف: “وزارة التربية والتعليم ملتزمة بما تصدره الدولة من تعليمات تخص الإجراءات الاحترازية الخاصة بكورونا، وسيتم التناقش مع وزارة الصحة لنشر النسخة المعدلة من الإجراءات الاحترازية على كافة المؤسسات التعليمية، استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد بشكل طبيعي”.

وزير التعليم: العام الجديد عام نظامي

واستكمل “شوقي” قائلا: “الدولة مهتمة جدا بأن يكون العام الدراسي الجديد عام نظامي، ويطبق فيه نظام الحضور الإلزامي، وإقامة الامتحانات داخل الفصول، وسير العملية التعليمية بشكل طبيعي، لذلك يتم تطعيم المعلمين وسيتم تطعيم الطلاب من الأكبر سنا للأصغر”.

وأكد وزير التعليم: “الحرص على إقامة العملية التعليمية بكافة تفاصيلها، من حضور وغياب وامتحانات، لتفادي حدوث فجوة تعليمية جديدة مثل ما حدث خلال العامين الماضيين”.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى