أخبار مصرثقافة و فنسلايد

هل وفاة سمير غانم بـ”الفطر الأسود” دليل على وجود كورونا الهندية في مصر؟

الفطر الأسود
سمير غانم

ارتفعت أعداد الإصابة بمرض الفطر الأسود في عدد من الولايات الهندية، وهو ما أعلن عنه القطاع الصحي في الهند خلال الأيام القليلة الماضية.

وقالت السلطات الهندية بالقطاع الصحي، أن هذا المرض يتسبب في وفاة 50% من المصابين، أو ممكن إنقاذ بعض المصابين من خلال إزالة عظم الفك أو العين.

ووفقا لما نشره موقع “BBC” أن الأشهر الأخيرة قد شهدت عدد ضخم من المتعافين من وباء كورونا بـ”الفطر الأسود” إضافة لمن هم في طور التعافي، ويتوقع الأطباء بأن تكون الإصابة بالمرض لها صلة بالستيرويدات المستخدمة في علاج كوفيد 19.

وخلال الساعات القليلة الماضية فجر شقيق الفنان سمير غانم مفاجأة مدوية حول السبب الحقيقي وراء وفاة شقيقه، موضحا أن سبب الوفاة إصابته بالفطر الأسود في العين اليمنى، الأمر الذي أثار قلق الجميع، “هل إصابة الفنان سمير غانم بالفطر الأسود دليل على وصول السلالة الهندية من فيروس كورونا لمصر؟”.

وفي هذا الشأن قال النائب عبد المنعم شهاب، أمين سر لجنة الصحة بمجلس النواب، أنه سيتم بحث أمر وصول السلالة الهندية من فيروس كورونا مع وزارة الصحة غدا الأحد، مؤكدا أنه في حالة التأكد من وجود السلالة الهندية من الفيروس في مصر، سيتم اتخاذ إجراءات صارمة وحازمة لمنع تفشي هذه السلالة المميتة بين المصريين.

وطالب أمين سر لجنة الصحة بمجلس النواب المصريين بالالتزام بالجراءات الاحترازية الخاصة بمحاربة فيروس كورونا المستجد، وهي الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات الطبية.

وفي وقت سابق، الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائي، أن السلالة الهندية من فيروس كورونا المستجد لم تصل مصر، مطالبا الجميع بعدم التخلي عن الإجراءات الاحترازية في ظل ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى