الأحد 21 ذو القعدة 1441 الموافق 12 يوليو 2020
الرئيسية » علوم و تكنولوجيا » هواتف بمزايا خارقة مثيرة للاهتمام في 2019

هواتف بمزايا خارقة مثيرة للاهتمام في 2019

هواتف بمزايا خارقة مثيرة للاهتمام في 2019

هواتف بمزايا خارقة مثيرة للاهتمام في 2019

كتبت  |هدير هشام

تأمل العديد من شركات الهواتف لإثارة حماسة  أكبر  عدد من المستهلكين لجعل أجهزتها القادمة أكثر إثارة  لتحقيق العديد من المكاسب المادية لتطوير منتجاتهم للأفضل .

ويترقب مستخدمي الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد في مطلع العام 2019، معرفة ما هو أفضل هاتف ذكي متميز؟ هذا ما سألته ، و

وساعدت صحيفة الجارديان الإنجليزية قرائها في العالم بعرض دليل لأهم الهواتف المحمولة بما في ذلك iPhone و Samsung و Huawei.

واعتبرت الصحيفة أن هناك معايير لشراء الهواتف الذكية مثل الجودة المتاحة والأسعار وعمر البطارية وأداء الكاميرا والشاشة والتصميم.

هواوي مات 20 برو Huawei Mate 20 Pro

يعرض الهاتف بـ899 جنيهًا إسترلينيًا، وإذا كنت تريد فقط أفضل هاتف متوفر حاليًا، حيث لا يشتمل أي هاتف آخر على العديد من الميزات المتطورة في هذا الجهاز الرائع المظهر والمصمم بشكل جيد.

ويحتوي الهاتف على شاشة تقاس بالبوصة OLED +QHD 6.38، ويحتوي الجهاز على نظام التعرف في الجزء العلوي من الشاشة وهو نظام ثلاثي الأبعاد يستخدم الأشعة تحت الحمراء ، وهو أكثر أمانًا بكثير من الإصدارات المستندة إلى الكاميرا ثنائية الأبعاد.

والهاتف مزود بماسح بصمة حساس للضغط مباشرة تحت الشاشة، وفي الخلف يوجد نظام كاميرا ثلاثية رائعة قادرة على تكبير هجين يصل إلى 5x ويتيح تكبير بزاوية عريضة 0.6 X .

ويتاح الجهاز بذاكرة RAM سعة 8 جيجابايت وتخزين تبلغ 128 جيجابايت، كما يتوفر بالجهاز بطارية تستمر ليومين من الاستخدام الكثيف، أو لفترة أطول بكثير مع الاستخدام الأخف، بالإضاقة إلى مرفق مع الجهاز شاحن سريع بسرعة 40 واط عبر الكابل وشاحن لاسلكي بسرعة 15 واط.

أبل آيفون إكس إس Apple iPhone XS

سعر الهتاف بـ 999 جنيهًا إسترلينيًا أو 999 دولارًا أمريكيًا

يجمع هاتف iPhone XS بين شاشة 5.8 بوصة مذهلة وجيدة الحجم وجسم أنيق وأداء رفيع المستوى في الحزمة الأكثر جاذبية من أبل حتى الآن، سعر الهتاف بـ 999 جنيهًا إسترلينيًا أو 999 دولارًا أمريكيًا.

ويحتوي الجهاز خاصية Face Id وهي أفضل نظام للتعرف على الوجوه ونظام الكاميرا المزدوج في الخلف، ومزود بمعالج A12 Bionic ونظام التنقل عبر الإشارة الرائد في نظام iOS  والذي حل محل زر الصفحة الرئيسية من أي فون في النسخ السابقة.

كما يعد آيفون إكس إس مزود بجوانب فولاذية مقاومة للصدأ،ويتمتع الجهاز بشحن ويدعم الشحن السريع عبر كابل USB-C.

 أبل ايفون XR

ويتاح الجهاز بسعر أقل من إكس إس حيث يتوافر ب 749 دولارًا ويقدم  بسعر أرخص قليلًا من معظم أجهزة آبل.

ويتمتع الهاتف بعمر بطارية أفضل أيضًا ولكنه يحتوي على كاميرا رديئة، وشاشة أكبر قليلًا ولكنها أسوأ من الألمنيوم والزجاج ، بدلًا من الفولاذ المقاوم للصدأ.

ويبدو هاتف iPhone XR مذهلًا باللون الأحمر، ولكنه ليس رخيصًا بأي شكل من الأشكال، حيث يكلف الكثير وهي الميزة التي تتفوق فيها هواتف المنافسين.

أبل ايفون XS ماكس

يباع  الجهاز بـ 1،099 جنيهًا إسترلينيًا أو 1،099 دولارًا ويتميز بشاشة ضخمة لكنه أكثر تكلفة وأكبر وأثقل ، وهذا يجعل من الصعب التعامل معه يومًا بعد يوم ، مما يعني أن جهاز iPhone XS الأصغر هو الخيار الأفضل.

5- Samsung Galaxy S9

عرضت شركة سامسونج الكورية الجنوبية جهاز سامسونج جالاكسي إس 9 بسعر تنافسي مع هواتف أبل بـ649 جنيهًا إسترلينيًا أو 619 دولارًا.

كما يتلاءم هاتف سامسونج الأصغر حجمًا مع المستخدمين بشاشة 5.8 بوصة وهيكل صغير، إلا أن عمر البطارية لا يتجاوز يومًا تقريبًا، كما أن كاميرته ليست جيدة تمامًا مثل كاميرا Pixel 3 أو iPhone XS أو Mate 20 Pro.

6- Samsung Galaxy S9 Plus

يعرض سعر هاتف سامسنوج جالاكسي إس 9 بلس بسعر739 دولارًا وتشتمل النسخة الأكبر من شاشة Galaxy S9 أيضًا على نظام كاميرا مزدوج في الخلف، وهو ليس جيدًا تمامًا مثل المنافسين، لكن لديه عمر أفضل للبطارية.

وعلى الرغم من الشاشة الرائعة يبدو تصميم سامسونج جالاكسي إس 9 بلس ليس الأفضل ولذا تم استبداله مؤخرًا بـ+ Galaxy S10 لعام 2019.

7- Samsung Galaxy Note 9

ويقدم Galaxy Note 9 من سامسونج شيئًا مختلفًا من خلال عمر البطارية طويل وشاشة ضخمة وقلم S Pen، بسعر سعر 899 جنيهًا إسترلينيًا  و899 دولارًا أمريكيًا.

 

عن Hadeer Hesham

قد يعجبك