أخبار عامة

«هولاند» يؤكد للرئيس «مرسي» محورية الدور المصري في حل الأزمة السورية

عالم جديد تطالب مرسي وقنديل

تلقى الرئيس محمد مرسى اليوم الثلاثاء اتصالاً هاتفياً من نظيره الفرنسي فرنسوا هولاند، تناولا خلاله سُبُل تطوير العلاقات الثنائية في مُختلف المجالات التجارية والاستثمارية والسياحية والثقافية، كما وجه الرئيس الفرنسي الدعوة للرئيس مرسي لزيارة فرنسا وحضور قمة “فرنسا – أفريقيا” المُزمع عقدها نهاية العام الجاري .

وقد أعرب الرئيس مرسي عن دعم الجهود الحثيثة لإنجاح مؤتمر “جنيف2” للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية، مؤكداً أهمية دور المُجتمع الدولي في إيجاد هذا الحل.

كما أشار الرئيس مرسي إلى تماشي مؤتمر “جنيف2” مع المُبادرة المصرية، التي ترمي إلى إشراك الأطراف الإقليمية والدولية في جهود التسوية السلمية للأزمة في سوريا، سعياً لإيقاف نزيف الدم والحفاظ على وحدة الأراضي السورية، والانتقال المنظم للسلطة، على نحو يُلبي طموحات الشعب السوري.

من جانبه، أكد الرئيس الفرنسي محورية الدور المصري في حل الأزمة السورية، وكذلك من خلال دورها الفاعل في إطار جامعة الدول العربية.

من ناحية أُخرى، أبدى الرئيسان اتفاقهما على أولوية العمل من أجل تحقيق التنمية في أفريقيا، بما يُسهم في مواجهة تحديات القارة من فقر وعنف، وتطرقا إلى أولوية الحل التنموي لتجاوز الأزمة في مالي.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى