أخبار الشرقيةأخبار مصرسلايد

بينها الشرقية.. هيئة الأرصاد تحذر من تساقط الأمطار على 15 منطقة بداية من الغد

1

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات التحليلية بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة غدا الثلاثاء ستكون في معدلاتها الطبيعية.

وأضاف محمود شتهين في تصريحات صحفية لموقع الوطن، بداية من يوم الخميس القادم ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بمعدل من 4 إلى 5 درجات.

ووجه مدير مركز التنبؤات التحليلية بهيئة الأرصاد الجوية، نصيحة للمواطنين بارتداء الملابس الخريفية، وعدم التسرع وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، مع الحذر من الساعات الأخيرة من الليل والساعات الأولى من الصباح.

وأكد “شاهين” أن الأجواء التي تشهدها البلاد الفترة الحالية طبيعية ومناسبة، لفصل الخريف، مشيرا إلى أن سبب انخفاض الطقس بداية من يوم الخميس بسبب تواجد مرتفع جوى على سطح الأرض، يعمل على جلب رياح شمالية شرقية، محملة بكميات من الرطوبة وبخار الماء، يتزامن معها كتلة هوائية باردة، مما يتسبب في زيادة احتمالية تساقط الأمطار على شمال البلاد.

وقد أصدرت هيئة الأرصاد الجوية تحذير بخصوص حالة الطقس التي تشهدها البلاد خلال الأيام المقبلة، حيث تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يوم الثلاثاء، مع تساقط الأمطار الخفيفة على الإسكندرية، وتكون متوسطة على السلوم ومطروح وسيوة والضبعة.

بالنسبة ليوم الأربعاء، يتوقع الخبراء زيادة محيط الأمطار، حيث تتساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية في بعض الأحيان، على مناطق من السواحل الشمالية، السلوم، سيوة، مطروح، الضبعة، والإسكندرية، وبعض مناطق الوجه البحري مثل البحيرة وكفر الشيخ، على أن تكون متوسطة على باقي محافظات الدلتا.

وبالنسبة ليوم 22 أكتوبر الخميس، وحتى يوم الأحد 25 أكتوبر، يتوقع الخبراء أن تكون الأمطار متوسطة تصل إلى حد الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية، السلوم،، رشيد، دمياط، سيوة، مطروح، الضبعة، والإسكندرية، وعدد من محافظات الوجه البحري، البحيرة، كفر الشيخ، المنوفية، الشرقية، والغربية، إضافة إلى مدن القناة، السويس، الإسماعيلية، وبورسعيد، وقد تصل إلى حد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء تمتد من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الصعيد الفيوم، بني سويف، والمنيا.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى