أخبار العالمسلايد

«هيئة الأرصاد» تنصح المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة

الطقس

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، السبت، أن يسود طقس ربيعي لطيف على شمال الجمهورية حتى القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، ليكون معتدل الحرارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء، ويميل للبرودة على السواحل الشمالية خلال ساعات النهار، شديد البرودة ليلا، ومن المتوقع أن يستمر هذا الطقس حتى الأحد.

وقال وحيد سعودي، المتحدث الرسمي لهيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع سقوط أمطار على السواحل الشمالية، والوجه البحري والقاهرة، قد تمتد لشمال الصعيد، تكون غزيرة على شمال سيناء، بسبب تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، وأن الرياح المؤثرة معظمها شمالية غريبة، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية فوق البحرين الأحمر والمتوسط.

وأضاف «سعودي»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الجمعة، أنه يرجع السبب إلى تأثر البلاد بامتداد مرتفع العروض الوسطى، مصحوبا برياح شمالية غربية قادمة من جنوب شرق تؤدي إلى انخفاض فىيدرجات الحرارة، ونظرا لوجود منخفض جوي على ارتفاع 6 أمتار من سطح الأرض، مما يؤدى إلى تكاثر السحب الممطرة.

وعن حالة الطقس المتوقع ليوم «شم النسيم»، قال «سعودي»: إنه يتوقع وجود طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا، حيث يسمح للخروج للمتنزهات والحدائق العامة، والتحرر من شدة برودة الطقس ليلا، ومن الشبورة المائية على الطرق السريعة.

ونصح «سعودي» المصريين بارتداء الملابس الثقيلة، خاصة خلال الساعات الأخيرة من اليوم، والقيادة بهدوء على الطرق، فضلا عن الابتعاد عن الأنشطة البحرية.

المصدر

 

زر الذهاب إلى الأعلى