الجمعة 25 ربيع الأول 1441 الموافق 22 نوفمبر 2019
الرئيسية » علوم و تكنولوجيا » واتساب يطلق خاصية جديدة تبهر مستخدميه انتظرناها طويلاً

واتساب يطلق خاصية جديدة تبهر مستخدميه انتظرناها طويلاً

واتساب

واتساب

كتبت | هدير  هشام

أعلن تطبيقات التراسل الفوري واتساب عن إطلاق ميزة مكالمة الفيديو الجماعية رسميًا للمستخدمين في جميع أنحاء العالم على نظامي التشغيل  iOS وAndroid.

بعد أن كانت إجراء مكالمات الفيديو على واتساب منذ عام 2016 تقتصر على شخصين فقط، أما الآن أصبحت ميزة مكالمات الفيديو الجماعية تدعم الاتصال بين أربعة أشخاص في وقت واحد بغض النظر عن مكان هؤلاء الأشخاص وهي التي تم الإعلان عنها في شهر مايو الماضي خلال مؤتمر فيسبوك للمطورين F8.

كما أعلن سابقاً  أن تطبيق واتساب لديه 1.5 مليار مستخدم نشط شهريًا، ويتم إجراء أكثر من 2 مليار دقيقة من مكالمات الفيديو والصوت عبر التطبيق يوميًا،  لذلك كان من المتوقع أن تجذب ميزة مكالمات الفيديو الجماعية الكثير من مستخدمي التطبيق.

وفقًا لما نشرته البوابة العربية للأخبار والتقنية أن شركة واتساب قد أشارت في منشور عبر مدونتها للإعلان عن ميزة مكالمات الفيديو الجماعية لكل مستخدمي تطبيق واتساب في جميع أنحاء العالم، لافتة بأن المكالمات ستكون مشفرة دائمًا بطريقة طرف إلى طرف end-to-end encryption، وتصميمه بشكل موثوق في جميع أنحاء العالم في ظروف الشبكات المختلفة.

مميزات واتساب الجديدة

وأهم ما يميز تطبيق واتساب عن بعض منافسيه ميزة تشفير التام لمكالمات الفيديو مثلما يحدث مع الرسائل النصية والمكالمات الصوتية التي يتم إرسالها داخل التطبيق.

كما تعتبر هذه الزيادة في عدد الأشخاص الذين يمكنهم التواصل من خلال ميزة مكالمات الفيديو واتساب متواضعة إلى حد ما خاصة بالمقارنة مع التطبيقات الأخرى.

فتطبيق الفيس بوك ماسنجر مكالمات الفيديو الجماعية قد تصل إلى 50 شخص، بينما يدعم تطبيق سناب شات تواصل 16 مشاركًا، فيس تايم FaceTime التابع لشركة آبل يصل إلى 32 شخصًا عند إطلاق iOS 12 في وقت لاحق من هذا العام.

طريقة استخدام خدمة الوتساب الجديدة

كل ما عليك هو بدء مكالمة فيديو فردية والنقر على الزر إضافة مشارك الجديد في الزاوية العلوية اليمنى لإضافة المزيد من جهات الاتصال إلى المكالمة.

إقرأ أيضاً 

أفضل طريقة لعمل نسخة احتياطية لمحادثات واتساب

قد يعجبك